الٱن

14/02/2019

دار تونس الثانية بباريس…جناح الحبيب بورقيبة تفتح أبوابها للطلبة في العودة الجامعية المقبلة

تفتح "دار تونس" الثانية بباريس - جناح الحبيب بورقيبة - أبوابها للطلبة في العودة الجامعية المقبلة، وفق ما أفادت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك".  

وقد انطلقت أشغال إنجاز "جناح الحبيب بورقيبة" وهو مشروع مبيت تونسي ثان بالمدينة الجامعية الدولية بباريس في مارس 2018 ومن المنتظر أن تنتهي في شهر سبتمبر 2019.  

ويحتوي هذا المبيت الجديد على مدرج للمحاضرات والعروض الفنية (300 مقعد)، وفضاء للدراسة وجناح إداري وفضاء للاستقبال والإطعام إضافة إلى 200 غرفة تمسح كل منها 15 م². كما يتضمن المبيت فضاء للترفيه مساحته تقارب 100 م²، مفتوح لكل المقيمين بالمدينة الجامعية.  

وبإنجاز هذا المبيت تصبح الجالية الطلابية التونسية بفرنسا هي الأولى بالمدينة الجامعية الدولية بباريس من حيث عدد المقيمين (400) والمبيتات.  

وعاين وزير التعليم العالي سليم خلبوس أمس الأربعاء، على هامش زيارته إلى باريس ضمن الوفد الوزاري المرافق لرئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي يؤدي زيارة عمل إلى فرنسا من 13 إلى 15 فيفري 2019، بمعية رئيس المدينة الجامعة الدولية بباريس جون مارك سوفا ومديرتها العامة كارين كومبي، بحضيرة " جناح بورقيبة " مدى تقدم انجاز أشغال هذا المبيت.  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة