09/10/2024

حصار جباليا يعرض أصحاب الإصابات الحرجة للموت

حذر فارس عفانة مدير وحدة الإسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية شمالي قطاع غزة من خطر تعرض أصحاب الإصابات الحرجة للموت بسبب تعمد قوات الاحتلال الصهيوني قطع الطريق بين محافظتي غزة والشمال مما يحول دون تمكن سيارات الإسعاف من نقل المصابين إلى مستشفى المعمداني بمدينة غزة.

وقال عفانة في تصريح صحفي إن قوات الاحتلال تحاصر مخيم جباليا منذ يومين وتستهدف كل من يحاول الخروج منه تجاه مدينة غزة ورغم ذلك خاطرت سيارات الإسعاف وسلكت الطريق الوحيد لنقل أصحاب الإصابات الحرجة.

ونوه إلى أن طواقم الإسعاف نقلت يوم الاثنين 15 حالة تجاه مستشفى المعمداني لكن في الساعات الأخيرة تعمدت قوات الاحتلال استهداف منزل في محيط دوار أبو شرخ مما أدى لإغلاق الطريق بين المحافظتين.

وأكد عفانة أن هذا الاستهداف يحول دون نقل أصحاب الإصابات الحرجة ويشكل تهديدا حقيقيا لحياتهم. وناشد مدير وحدة الإسعاف بتدخل الجهات الدولية لفتح ممر آمن لنقل الإصابات منتقدا غياب دور الصليب الأحمر الدولي في هذا الإطار منذ بداية العدوان على غزة قبل عام.

ويواصل جيش الاحتلال توغله في شمال قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي وسط قصف جوي ومدفعي عنيف أدى لاستشهاد العشرات وإصابة آخرين.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة