الٱن

17/08/2024

حزب الله يطلق صواريخ الكاتيوشا على مستعمرة للكيان الصهيونى بشمالي الكيان

 أعلن حزب الله اللبناني اليوم (السبت) أنه استهدف بدفعات من صواريخ الكاتيوشا وللمرة الأولى مستعمرة "إييليت هشاحر" في شمالي الكيان ردا على اعتداء الكيان على بلدة وادي الكفور ومقتل وإصابة مدنيين فيها.

وأصدر حزب الله بيانا أشار فيه إلى أن إطلاق الصواريخ جاء " ردا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة الكفور وأسفر ذلك عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين من الجنسية السورية".

وأضاف الحزب في بيانه "أن المقاومة الإسلامية قصفت اليوم مستعمرة إييليت هشاحر لأول مرة بصليات من صواريخ الكاتيوشا".

وقالت مصادر عسكرية لبنانية لوكالة أنباء ((شينخوا)) "إن مواقع الجيش اللبناني رصدت اليوم إطلاق عدة مسيرات وصليات صاروخية من لبنان إلى شمالي الكيان وقد جوبه بعضها بصواريخ القبة الحديدية للكيان التي انفجر بعضها في أجواء المنطقة الحدودية من جنوب لبنان".

وكانت طائرة حربية الكيان قد أطلقت في وقت مبكر من صباح اليوم أربعة صواريخ على بلدة وادي الكفور مستهدفة منزلا ومصنعا، مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة خمسة آخرين.

وتسود حالة من الترقب الشديد في لبنان منذ مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر، في غارة استهدفت مبنى في ضاحية بيروت الجنوبية في 30 جويلية الماضي، حيث توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الكيان بـ"رد حقيقي مدروس".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة