جمعية قرى الأطفال "أس أو أس" تحتفي بالذكرى 44 لتأسيسها
نظّمت الجمعية التونسية لقرى الاطفال "أس أو أس"، اليوم الأربعاء، بضاحية المرسى، شمالي تونس العاصمة، الدورة الثالثة لتظاهرة "لقاء الوفاء والتحدّي"، احتفاء بالذكرى الرابعة والأربعين لتأسيسها، حضرها عدد من الشخصيات البارزة ، وأطفال وشباب قرى " أس أو أس بأكودة والمحرس وسليانة وقمرت والأمهات.
وأكّدت وزيرة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أسماء الجابري، لدى إشرافها على هذه التظاهرة، أن الجمعية شريك أساسيّ للوزارة في رعاية الأطفال وضمان حقوقهم وأن حماية الطفولة وتعزيز رفاهها حقّ أساسي لجميع الأطفال دون تمييز، مبرزة حرص الوزارة على العمل وفق مقاربة تشاركيّة ورؤية شاملة قصد توفير بيئة تربوية واجتماعية متوازنة تُلبي احتياجات الطفل وتنسجم مع المتغيرات الراهنة.
وأفاد رئيس الجمعية التونسية لقرى الأطفال "أس أو أس"، محمد مقديش، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، على هامش الموكب الاحتفالي، بأن الجمعية تستهدف خلال سنة 2025 التكفل بـ7500 طفل عوضا عن 5080 طفلا حاليا والترفيع في ميزانيتها إلى حدود 24 مليون دينار، بعد أن كانت في حدود 21 مليون دينار سنة 2024.
وأبرز بالمناسبة حرص الجمعية على حوكمة وتطوير برامجها من أجل بلوغ أهدافها المحدّدة للسنة الحالية والمتمثلة أساسا في التكفّل ب 3000 طفل من ولايتي سيدي بوزيد وجندوبة من فاقدي السند العائلي.
وتعمل الجمعية، خلال سنة 2025، حسب عرض لاستراتيجية عملها للسنة الحالية، تمّ تقديمه بالمناسبة، على تطوير نسبة تمكين الشباب المتكفل بهم وتحقيق استقلاليتهم بنسبة 70 بالمائة عوضا عن 60 بالمائة في سنة 2024 وتحقيق نسبة نجاح مدرسي في صفوف التلاميذ المكفولين ب 100 بالمائة، ( 73 بالمائة خلال سنة 2024) وتطوير استقلالية العائلات ( صلب القرى) بنسبة 60 بالمائة ( في حدود 45 بالمائة سنة 2024).
وتحت شعار "هانا جاين ... طلبة ومطوعين ... وعلى الاقتطاع المالي القار معملين"، أعلن صباح اليوم الاربعاء عن انطلاق تظاهرة رحلة 1000 كلم من رمادة إلى قمرت، بالتناوب، سيرا على الأقدام، بعد أن تم إيقاد الشعلة، ببادرة من نوادي الطّلبة السّفراء لقرى الأطفال اس أو اس بأربع ولايات، وبمشاركة 2000 طالب من الطلبة. وقد تم تسخير الآليات اللوجستية من إيواء وحافلات لتأمين هذه الرحلة التي سيكون في استقبالها بقرية الأطفال "س أ س" قمرت، يوم 11 فيفري القادم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.