الٱن

10/04/2024

جمعية قدماء معهد نهج الباشا تقدم هدايا بمناسبة عيد الفطر لفائدة تلاميذ المدرسة الإبتدائية نهج المر

 أدى أعضاء جمعية قدماء معهد نهج الباشا بمناسبة عيد الفطر زيارة الى المدرسة الإبتدائية نهج المر بالعاصمة حيث قاموا بتوزيع 20 قسيمة قيمة كل قسيمة 200 دينار على تلاميذ هذه المدرسة من الأيتام والمعوزين .

وقالت رئيسة الجمعية نايلة بن ناجي في تصريح لوات ان الجمعية دأبت على تقديم المساعدات للاطفال المعوزين خلال الأعياد وايضا في مستهل السنة الدراسية حيث يتم توزيع محفظات تحتوي على كل الأدوات المدرسية التي يحتاجها التلاميذ.

وأبرزت إلى ان تلاميذ هذه المدرسة ينتمون في أغلبهم الى أسر معوزة بالرغم من أنها تقع في قلب العاصمة مشيرة إلى أن عديد المدارس بالعاصمة وداخل البلاد تعاني أوضاعا صعبة وتحتاج إلى المساعدة.

واضافت ان نشاط جمعية قدماء معهد نهج الباشا لايقتصر على العاصمة بل يشمل مختلف مناطق البلاد مثل بن عروس وزغوان وسجنان الى جانب المساهمة في إيصال الماء الصالح للشرب في أرياف مثل جبل الشعرة من ولاية باجة و الناظور من ولاية زغوان.

وأشارت بن ناجي في ذات السياق إلى ان مدير المدرسة الإبتدائية بالمر إقترح ان تتولى جمعية قدماء معهد نهج الباشا تنظيم رحلة لفائدة تلاميذ مدرسته الى حديقة حيوانات "إفريقيا"

وهي حديقة حيوانات تونسية خاصة فتحت للعامة في 11 نوفمبر 2000 في ضواحي مدينة بوفيشة من ولاية سوسة.

و تغطي مساحة تقدر ب36 هكتار، و تحتوي على 62 نوع من الحيوانات وتعمل بالتعاون مع الإدارة العامة للغابات و حديقة حيوانات باريس.

جدير بالذكر أن جمعية قدماء معهد نهج الباشا التي تأسست في 9 جانفي 2013 تقدم العديد من الأنشطة الثقافية الاجتماعية من بينها تقديم المساعدات للتلاميذ في بداية السنة الدراسية

كما تنظم الجمعية نواد للقراءة وللسينما وكذلك ندوات حول مختلف المواضيع الاجتماعية والصحية والاقتصادية وأنشطة ثقافية متنوعة على غرار زيارة العديد من الجهات الداخلية.

وتحتفي الجمعية سنويا بالتلاميذ المتميزين بمعهد نهج الباشا وعدد من المعاهد التي تقدم لها المساعدات، وتكرمهم من خلال تنظيم احتفال يتم خلاله توزيع الجوائز للتلاميذ المتفوقين أصحاب المراتب الأولى.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة