الٱن

09/10/2018

جلسات عامة بالبرلمان انطلاقا من اليوم والى غاية يوم الخميس

يعقد مجلس نواب الشعب جلسات عامة انطلاقا من اليوم والى غاية يوم الخميس 11 أكتوبر الجاري بداية من الساعة التاسعة صباحا.
ويتضمن جدول الأعمال النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على جميع أنواع التمييز العنصري عدد 11/2018 ومواصلة النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بهيئة حقوق الإنسان عدد 42/2016 بالإضافة إلى مواصلة انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية والمصادقة على إحداث لجنة تحقيق برلمانية حول الفيضانات التي جدّت في ولاية نابل(22 سبتمبر الماضي).
يذكر أن رؤساء الكتل البرلمانية عقدوا مطلع الشهر الحالي اجتماعا خصص للبحث عن توافق حول أعضاء المحكمة الدستورية الثلاثة المتبقين بعد انتخاب عضو وحيد في جلسة عامة سابقة وفق ما صرح به رئيس الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الأسبوع الماضي.
وأضاف الشواشي أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاستعداد للجلسة العامة لمواصلة انتخاب الأعضاء المتبقين المبرمجة ليوم 10 أكتوبر القادم طبقا لقرار سابق لمكتب المجلس.
كما يشار إلى أن رؤساء الكتل أكدوا ،خلال الجلسة العامة الافتتاحية بالبرلمان يوم 2 أكتوبر الجاري، بمناسبة افتتاح الدورة النيابية الخامسة والأخيرة من المدة النيابية 2019/2014، ضرورة استكمال إرساء المحكمة الدستورية وتركيز ما تبقى من المؤسسات لافتين الانتباه إلى تفعيل الكارثة التي لحقت جل معتمديات ولاية نابل بعد الفيضانات الأخيرة التي اجتاحتها.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة