الٱن

18/04/2024

جامعيون تونسيون يطلقون مبادرة لتدريس الطلبة الفلسطينيين في قطاع غزة عن بعد

أعلن الأستاذ الجامعي ، عبد القادر الحمدوني ، عن اطلاق مبادرة ، رفقة ثلة من الأساتذة الجامعيين التونسيين ، لتدريس الطلبة الفلسطينيين عن بعد في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأضاف الحمدوني ، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، اليوم الخميس ، أنه "سيتم غدا الجمعة ، عقد اجتماع مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتباحث حول المسائل التقنية واللوجستية لتفعيل هذه المبادرة " .

وأشار في هذا الصدد الى أن " الفكرة جاءت عقب اصدار الحملة الدولية الأكاديمية لمقاومة الاحتلال ، تقريرا يوثق التدمير الممنهج للمؤسسات الجامعية الفلسطينية من طرف الكيان الصهيوني الى جانب قتل واعتقال الطلبة والأساتذة الجامعيين ".

وبين عبد القادر الحمدوني ، أن " هذه المبادرة لاقت ترحيبا من طرف وزارة التعليم العالي الفلسطينية وسفارة فلسطين بتونس ، خاصة وأنه سيتم تدريس الطلبة وفق المناهج والبرامج الفلسيطينية في كل الاختصاصات دون استثناء " مبرزا أن "عديد الأساتذة الجامعيين من الجامعات العامة والخاصة التونسية وعدد من المنظمات الوطنية والدولية عبروا عن استعدادهم للمشاركة ووضع الامكانيات اللازمة لانجاح هذا العمل التطوعي وتفعيله في أقرب الآجال ".

"وسيتم نشر القائمة النهائية للأساتذة الجامعيين المتطوعين ، يوم الاثنين القادم ، وفق ما صرح ، عبد القادر الحمدوني ،

الاكثر قراءة