25/03/2024

جائزة غسان كنفاني للرواية العربية: باب الترشح مفتوح إلى غاية 1 ماي 2024

يتواصل باب الترشح لنيل جائزة غسان كنفاني للرواية العربية لعام 2024 مفتوحا إلى غاية 1 ماي المقبل.

وبحسب ما أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية في تقديمها للدورة الثالثة من هذه الجائزة، فإن الإعلان عن القائمة القصيرة سيكون في شهر جوان، على أن يتم الإعلان عن الفائز النهائي يوم 8 جويلية 2024 .

وبخصوص شروط الترشح لهذه الجائزة المخصصة للرواية العربية فقط، والمنشورة، فإنه لا يتم اعتبار الأعمال المكتوبة بلغات أخرى أو مترجمة عنها كما يجب أن يتسّم العمل بالتميز والتجديد وألا يكون إنتاجه قد حصل على درجة علمية.

واشترط المنظمون كذلك ألا يكون قد مر على صدور الرواية المرشحة أكثر من 3 سنوات (2022،2023،2024) منذ تاريخ الترشيح كما ينبغي ألا تكون مقدمة لجائزة أخرى أو حاصلة على جائزة من قبل، أو قد نال صاحبها جائزة من أي جهة ثقافية على العمل ذاته.

ويحق الترشح لدور النشر والهيئات الثقافية والنقابات والاتحادات والرابطات والجمعيات الثقافية والأفراد، علما أنه يحق للجنة التحكيم حجب الجائزة إذا لم تستجب الأعمال المقدمة للمستوى المطلوب.

ويتعين على كل من يرغب في المشاركة والترشح لنيل الجائزة، إرسال صورة عن الهوية أو جواز السفر، مع ملء استمارة التسجيل، وإرسال نسخة من العمل الروائي متضمنة صفحة الناشر مصحوبة بغلافها بصيغة (PDF) على العنوان الإلكتروني الخاص بالجائزة bprize@moc.pna.ps.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة