الٱن

19/11/2019

تونس تصدر غدا الأربعاء طابعا بريديا حول موضوع "القدس عاصمة فلسطين "

يصدر البريد التونسي، غدا الإربعاء 20 نوفمبر 2019 ، طابعا بريديّا موحدا على غرار بقية الدول العربيّة حول موضوع "القدس عاصمة فلسطين" .

وياتي هذا الاصدار ، وفق بلاغ اصدره البريد التونسي ، تنفيذا لقرار اللجنة العربية الدائمة للبريد التابعة لجامعة الدول العربية (سلطنة عُمان مارس 2018).

ويؤكد الاصدار "موقف تونس الثابت في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الجهود الدولية من اجل التوصل إلى سلام عادل وشامل ينهي الاحتلال الإسرائيلي ويمكن من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس" .

ويأتي قرار إصدار طابع عربي موحد عن القدس ضمن سلسلة من القرارات التضامنية الداعمة للقضية الفلسطينية قصد التأكيد على عروبة القدس ومكانة فلسطين وهويتها العربية والإسلامية.

ويمثل قرار جامعة الدول العربية اعتماد القدس عاصمة دائمة للتراث العربي أحد أشكال المواجهة الفكرية والمعنوية والمقاومة السلمية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وسيعرض الطابع البريدي الجديد والمنتوجات المتصلة به للبيع ابتداء من يــوم 20 نوفمبر 2019 بجميع مكاتب البريد، ويمكن كذلك الحصول عليه عن بعد بعد من خلال استعمال مختلف وسائل الدفع الالكتروني مــن خلال النفاذ إلى موقع الطوابع البريدية التابع للبريد التونسي.

الاكثر قراءة