الٱن

وزارة الشؤون الخارجية
07/07/2017

تونس تدين بشدة الهجومين الإرهابيين على نقطة تمركز تابعة للجيش المصري

أعربت تونس عن إدانتها الشديدة للهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا اليوم الجمعة نقطة تمركز عسكرية تابعة للجيش المصري جنوب رفح في محافظة شمال سيناء، وأدّيا إلى استشهاد عدد من الجنود وإصابة آخرين.  

وأكدت وفق بيان أصدرته الجمعة وزارة الشؤون الخارجية، وقوفها إلى جانب الحكومة المصرية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية الجبانة والمتكررة التي تهدف إلى النيل من استقرار جمهورية مصر العربية وأمن شعبها، متقدمة بتعازيها الحارة إلى عائلات الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.  

وجاء في البيان أيضا أنه "أمام التداعيات الخطيرة لظواهر الإرهاب والتطرف بمختلف أشكالها على أمن الدول واستقرارها وما تمثله من تهديد جدي للسلام والأمن الدوليين، فإن تونس تدعو مجددا المجتمع الدولي بأسره إلى مزيد توحيد الجهود وتكثيف التنسيق للتصدي لهذه الآفة المقيتة وتجفيف منابعها ودرء خطرها المتنامي".  

ووفق بيانات للجيش المصري فإن 26 من أفراده سقطوا بين قتيل وجريح في هجمات لمسلحين متشددين في محافظة شمال سيناء. وقال الجيش المصري إنه قتل أكثر من 40 مسلحا هاجموا نقاط تمركز تابعة له اليوم الجمعة في محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها متشددون موالون لتنظيم "داعش" الارهابي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة