23/09/2024

توزر: عدم تسجيل انقطاع في الطرقات بسبب تهاطل الامطار والتدخل لشفط المياه من بعض النقاط

لم تسجل ولاية توزر صباح اليوم الاثنين، وعلى إثر هطول كميات هامة من الأمطار تراوحت بين 10 و35 مليمترا، شملت أغلب المناطق، انقطاع الطرقات، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجهيز ثابت نصيب صحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح أنه لم تنقطع بمعتمدية تمغزة، التي تشهد عادة نزول أكبر الكميات من الأمطار حركة المرور سواء على الطريق الوطنية 16 أو الطرقات الفرعية، كما سجلت بقية الطرقات ومنها الرابطة بين توزر ونفطة وتوزر ودقاش، حركة عادية، حيث لم تسجيل اية أضرار تذكر.

وأضاف نصيبي أن مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز بالتنسيق مع بلدية توزر والإدارة الجهوية للتطهير، تدخلت على مستوى ثلاث نقاط بمدينة توزر تجمعت فيها كميات كبيرة من المياه وأعاقت حركة المرور لوقت وجيز، حيث تم شفط المياه وتنظيف الطرقات، وأضاف أن مصالح الإدارة سخرت امكانياتها المادية والبشرية في معتمديات تمغزة ونفطة.

وأفاد من جهته كاتب عام بلدية تمغزة خليل العفصي، ان البلدية تدخلت بالتنسيق مع مصالح كل من الإدارة الجهوية للتجهيز والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية والإدارة الجهوية للحماية المدنية، لشفط المياه من بعض الطرقات وسط مدينة تمغزة ومن بعض آبار الري الفلاحي، التي غمرتها المياه، وتسهيل حركة المرور بالطريق الوطنية رقم 16 بإزالة الحجارة، فضلا عن التدخل في ثلاثة مساكن بشفط مياه الأمطار من داخلها.

 

 

الاكثر قراءة