17/07/2024

تطاوين: عروض وفقرات متنوعة في المهرجان الوطني لمصيف الكتاب

اعدت المكتبة الجهوية بالاشتراك مع المكتبات العمومية والمتنقلة في ولاية تطاوين برنامجا وثريا للدورة 31 للمهرجان الوطني لمصيف الكتاب في الجهة الذي يتواصل شهرا كاملا (من 15 جويلية الى 15 اوت 2024).

وافادت امينة المكتبة الجهوية امنة التريكي مراسل وكالة تونس إفريقيا للانباء في الجهة بان برنامج هذه الدورة ثري ومتنوع ويشمل جميع المكتبات المتواجدة في الريف كما في المدينة وعددها 13 الى جانب المكتبة الجهوية والمكتبتين المتجولتين في الجهة.

واشارت الى ان عدة جلسات حوارية لفائدة الشباب حول سبل الوقاية من السلوكات الادمانية ولقاءات فكرية مهمة تم تضمينها هذه التظاهرة الصيفية المفتوحة امام الجميع.

وقد احتضن المنتزه العائلي بتطاوين الفقرة الافتتاحية لهذه الدورة تحت عنوان "لمة الاحباب مع مصيف الكتاب" تنشيط جمعية احلام الطفولة بجملة من العروض الناجحة بكل المقاييس لالتصاقها بالعائلات واطفالها الذين استمتعوا بالاجواء المنعشة وسط فضاء بيئي متميز.

وعاشت المكتبة العمومية بقصر الحدادة من معتمدية غمراسن هي الاخرى في اليوم الافتتاحي لهذه التظاهرة اجواء تنشيطية صنعتها فيها جمعية احلام الطفولة تحت ذات العنوان

اما المكتبة العمومية بالبئر الاحمر فقد افتتحت المهرجان بفضائها بورشتين مفتوحتين الاولى لنادي المجلة باصدار عدد خاص "بمصيف الكتاب وفصل الصيف" من مجلة الطفل فيما خصصت الورشة الثانية لصنع مجسم " كتاب وبحر" فيما نشط نادي الروبوتيك بالمكتبة العمومية بغمراسن في اليوم الاول من هذه التظاهرة وفي كل يوم اثنين طيلة شهر كامل.

وكانت المكتبة العمومية بالصمار نظمت امس الثلاثاء حلقة نقاش حول استغلال الاطفال القصر في مجال الشغل " تقديم الاستاذة مبروكة العزلوك ومن المبرمج ان تقدم الممثلة كوثر بالحاج غدا بالمنتزه العائلي بغمراسن عرضا تنشيطيا للطفل والعائلة تحت عنوان " انيستي عزة" يليه عرض ثان مماثل بفضاء المكتبة الجهوية مساء الجمعة القادم.

وكانت المكتبة العمومية ببني مهيرة نظمت اليوم الاربعاء ندوة فكرية بعنوان "الادب الفلسطيني بين الواقع والخيال"تاطير الكاتبة لامعة العقربي ومن المبرمج ان تعرض هذه المكتبة الاربعاء القادم شريطا وثائقيا احتفالا بعيد الجمهورية الذي خصصت له جميع المكتبات الاخرى فقرات احتفالية متنوعة كالمعارض والورشات والحلقات الحوارية والتفاعلية.

وبرمجت المكتبة العمومية برمادة في اطار هذا المهرجان العديد من الفقرات المتنوعة من ذلك حصة في التنمية الذاتية حول "النجاح" وجلسة حوارية تحت عنوان "اهتمامات الشباب" وفقرات اخرى منها المسرح والرسم والتلوين والنقش على الجبس والرسم على الرمل.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة