الٱن

13/04/2024

تسليم شهائد اعتماد في المجال الصحّي لعدد من المؤسسات الصحية العمومية والخاصة

تم أمس الجمعة بمقرّ الهيئة الوطنيّة للتّقييم والإعتماد في المجال الصحّي، تسليم شهائد اعتماد لعدد من المؤسّسات الصحّية بالخطين الأول والثالث في القطاعين العام والخاصّ حسب بلاغ الوزارة على صفحتها على فيسبوك.

 وأضاف بلاغ وزارة الصحة أن هذا الإعتماد شمل كل من مركز الصحة الأساسية النور قفصة والمركز الوسيط للصحة الأساسية بسليانة ومصحة "السلام" بسوسة.

وأكّد وزير الصحة علي المرابط بالمناسبة أنّ اعتماد منهج الجودة لضمان نجاعة العلاجات وسلامة المرضى ورفاه مهنيّي الصحّة أصبح ضرورة للارتقاء بالخدمات الصحّية مثمناً دور الهيئة الوطنيّة للتّقييم والإعتماد في المجال الصحّي في تعديل مكوّنات المنظومة الصحّية باعتماد أساليب الجودة.

واستمع وزير الصحّة إلى تجربة هذه المؤسسات والتحديات التي رافقت حصولها على الإعتماد، كما تم التطرق كذلك إلى موضوع نشر ثقافة الجودة لدى الجميع والآليات الفنية لتحقيق ذلك.

وللإشارة حضر موكب تسليم الشهائد كل من مدير عام الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي شكري حمّودة ومدير عام الهياكل الصحية العمومية طارق بن ناصر ومدير الرعاية الصحية الأساسية شكيب الزديني والمديرين الجهويين للصحة بولايات قفصة وسليانة وسوسة وإطارات الهيئة.

 

 

 

 

الاكثر قراءة