02/05/2020

تأسيس الجمعية الوطنية لطلبة الدكتوراه والدكاترة الباحثين

أعلنت أمس الجمعة الجمعية الوطنية لطلبة الدكتوراه والدكاترة الباحثين عن انطلاق نشاطها لتصبح بذلك مكونا من مكونات المجتمع المدني وذلك بهدف التنظم والانخراط في المسار القانوني الذي يكفل لها الآليات الناجعة لتحقيق رؤيتها وأهدافها المستقبلية.  

وأفاد رئيس الجمعية الوطنية لطلبة الدكتوراه والدكاترة الباحثين محمد حداد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم السبت أن الجمعية ستعمل على رصد الصعوبات التي تعترض الطلبة والدكاترة على حد سواء وتثمين الأنشطة البحثية والتعريف بالطلبة وأصحاب الدكتوراه الباحثين صلب المجتمع المدني الى جانب تقريب الرؤى بين جميع الاختصاصات.  

وأضاف حداد أن الجمعية ترنو الى عقد ندوات وملتقيات حسب الحاجة لذلك كما ستركز على الارتقاء بمكانة البحث العلمي ليكون العلم منهجا تنمويا مؤكدا ان الجمعية هي مشروع متكامل لا ينقصه الافكار التي يجب بلورتها بالاعتماد على وعي اعضاء الجمعية ومنخرطيها .  

كما تمنح الجمعية لطلبة الدكتوراه والدكاترة الباحثين فضاء للتواصل والتشارك مع الاعضاء المؤسسين في أهداف الجمعية التي ينص عليها النظام الاساسي والتقرير الادبي كما تعمد الى ربط أواصر الصلة بين الباحثين في كل الجامعات التونسية مع زملائهم في المهجر.  

وشدد حداد على ان الجمعية على استعداد تام للتعاون مع كل ممثلي المجتمع المدني البحثي من أجل تطوير البحث العلمي والتأثير على المستوى الوطني في المجال الاكاديمي هيكليا ومهنيا وبحثيا.  

وللاشارة تضم الجمعية 12 عضوا من طلبة الدكتوراه والحاصلين على درجة الدكتوراه الباحثين في مختلف الاختصاصات.

على غرار علم النفس وعلم الاجتماع والهندسة الكهربائية وغيرها من الاختصاصات وينتمون الى 7 جامعات من جملة 13 جامعة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة