الٱن

برنامج دعم قطاع الإعلام في تونس...التقييم والآفاق، سنة بعد الانطلاق
07/06/2018

برنامج دعم قطاع الإعلام في تونس...التقييم والآفاق، سنة بعد الانطلاق

يعرض برنامج دعم قطاع الإعلام في تونس الذي يديره المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين تقييم شامل وطرح آفاق لما تم القيام به سنة منذ انطلاق البرنامج وذلك يوم الثلاثاء 5 جوان 2018 بمناسبة مأدبة عشاء "إفطار" في مطعم "فندق العطارين" بالمدينة العتيقة تونس.
  

  كما سيتم بهذه المناسبة استعراض شهادات لبعض المستفيدين من هذا البرنامج وذلك بحضور باتريس بيرجاميني، سفير الاتحاد الأوروبي في تونس والمستفيدين الرئيسيين وشركاء البرنامج وإدارة الكونسورسيوم (Particip) ومسؤولي وحدة إدارة البرنامج التابعة لرئاسة الحكومة.

وتجدر الاشارة أنه تم إنجاز 16 دورة تدريبية متنوعة تم خلالها إنتاج أعمال صحفية هامة من قبل المشاركين. وأشرف عليها مدربون دوليون وآخرون ناطقون باللغة العربية، لضمان الفعالية البيداغوجية وجودة مستوى الانتاجات الصحفية. كما تم، خلال نفس الفترة، نشر ثلاث دراسات حول تطوير وسائل الإعلام الوطنية والمحلية، وتوفير تجهيزات سمعية وبصرية، ويجري إعداد أَدِلاَّء بيداغوجية.

فيما يخص وسائل الإعلام الجهوية والمحلية، ستتم علاوة على ذلك مواكبة 6 مشاريع في ولايات بنزرت والقيروان والقصرين وقبلي وسليانة وتوزر بهدف تطوير وتشجيع صحافة القرب. كما يتم التخطيط لدورات تكوين ودراسات أخرى بالإضافة إلى أَدِلاَّء  بيداغوجية قيد الانجاز. 

لمحة على برنامج دعم قطاع الاعلام في تونس:
 يهدف برنامج دعم قطاع الإعلام في تونس إلى تحديث أبرز وسائل الإعلام الوطنية والمحلية وإضفاء مزيد من الحرفية على مختلف الجهات الفاعلة في مجال الإعلام والتنظيم والتكوين الإعلامي.

ويدير المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين هذا البرنامج الذي تم التوقيع عليه رسمياً في جوان 2015 من طرف الجمهورية التونسية والمفوضية الأوروبية. 

ويتمحور هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي بمبلغ يقدر بأكثر من 10 مليون يورو (أكثر من 30 مليون دينار) حول أكثر من 100 وحدة تدريبية للعديد من الصحفيين في تونس العاصمة والجهات، 10 دراسات حول تطوير الإعلام الوطني والمحلي، إصدار 20 دليل بيداغوجي، دعم استراتيجي للإعلام والمؤسسات العمومية، وندوات دورية لمناقشة مستجدات القطاع ودعم مشاريع المجتمع المدني في قطاع الإعلام. 

مدير برنامج دعم قطاع الإعلام في تونس: مدير المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين-سعيد بن كريم. 

مدير وحدة إدارة المشروع: سامي بن كريم.

الشركاء: Particip إدارة الكونسورسيوم 

أعضاء الكونسورسيوم:

 Monde  France Mediaمجمع إعلام وطني فرنسي

Deutsch Welle مجمع إعلام دولي ألماني

ANSA  وكالة الأنباء الايطالية

المادة  19

للمزيد من المعلومات

محمد هادي عبدلاوي

مكلف بالإعلام و الاتصال

96 06 55 57

https://twitter.com/AMedhedi

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة