الٱن

26/05/2020

باكالوريا 2020: انطلاق الحملة الوطنية للتقصي الصحي لفيروس كورونا لتشمل 1500 إطار تربوي و500 تلميذ بتسع ولايات

أعطيت اليوم الثلاثاء بالمركز الجهوي لتكوين وتطوير الكفاءات بمنوبة، اشارة انطلاق الحملة الوطنية للتقصي الصحي حول فيروس كورونا، التي تندرج في اطار استعدادات وزارة التربية ومندوبياتها الجهوية لتامين العودة الاستثنائية الى الدراسة بداية من يوم 28 ماي لحوالي 144 الف تلميذ باكالوريا و11ألف اطار تدريس.  

وتشمل المرحلة الاولى من هذه الحملة حوالي 1500 إطار تربوي ينتمون إلى مؤسسات خارج نطاق مقرات سكناهم بولايات تونس وبن عروس واريانة وسوسة وقبلي وقفصة وتطاوين ومدنين ومنوبة، وفق ما صرح به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مدير عام الخلية المركزية للحوكمة بوزارة التربية أحمد السبري.  

وتتواصل حملة التقصي الصحي غدا الاربعاء بجميع المراكز الجهوية لتكوين وتطوير الكفاءات بالولايات المعنية لتشمل في مرحلتها الثانية 500 من تلاميذ الباكالوريا.  

وخصصت وزارة التربية لهذه الحملة اعتمادات تقدر ب4,850 مليون دينار وذلك لتوفير وسائل ومواد وتجهيزات الوقاية والتعقيم على غرار الاقنعة الواقية والمواد المطهرة والمعقمة وتجهيزات التعقيم واجهزة قيس الحرارة وغيرها من المستلزمات الضرورية، وفق ما افاد به السبري.  

واضاف ان مختلف المندوبيات الجهوية للتربية سهرت على عمليات تعقيم واسعة وتنظيف للمعاهد الثانوية وذلك بالتنسيق مع المصالح الجهوية من ولايات وبلديات وفلاحة وتجهيز، كما شرعت في توزيع تجهيزات ومواد التعقيم ووضع الترتيبات الصحية واعادة توزيع الفصول وجداول الاوقات، وفق التوجيهات الواردة بالبروتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة للتوقي من فيروس كورونا.  

واكد المسؤول حرص الوزارة على حسن تنفيذ البروتوكول لضمان اقصى درجات التوقي والحماية، مع انجاح عملية التقصي التي تخول للاطار التربوي والتلاميذ الحصول على شهادات سلامة من الفيروس التي ستمكنهم من الالتحاق بالمؤسسات التربوية خارج ولاياتهم.

وخضع للتقصي الصّحي حول فيروس كورونا الإطار التربوي المعني باستئناف الدّراسة يوم 27 ماي الحالي والقاطنين بولايات غير الولايات التي يدرسون بها والتي تعتبر ذات خطورة كبرى أو متوسّطة لانتقال فيروس بالنسبة لهم، وذلك عبر الاختبار السريع والتوجيه التشخيصي السريع لفيروس "كورونا"، وفق ما أفادت به وكالة تونس إفريقيا للأنباء المديرة الجهوية للصحة بمنوبة وممثلة الوزارة بالحملة الوطنية للتقصي الصحي ايمان السويسي.  

يشار الى ان وزارة التربية نظمت اليوم زيارة متابعة ميدانية الى المعهد الثانوي خالد بن الوليد بمنوبة للوقوف على الاستعدادات الجارية به من اجل توفير الوقاية الضرورية من فيروس كورونا، من خلال عمليات تعقيم وتنظيف واعادة تنظيم القاعات وتوفير مختلف وسائل ومستلزمات الوقاية والحماية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة