07/08/2020

انطلاق موسم التخفيضات الصيفية وسط اقبال ضعيف للمواطنين

انطلق، الجمعة 07 اوت 2020، موسم التخفيضات الدورية لهذه الصائفة ليتواصل على مدى ستة أسابيع، وسط اقبال ضعيف للمواطنين في الساعات الاولى، وفق ما افاد به "وات" رئيس الغرفة الوطنية النقابية لتجار الملابس الجاهزة والاقمشة (منظمة الاعراف)، محسن ساسي.

وأضاف ساسي ان نسب التخفيض المعتمدة من قبل التجار خلال هذا الموسم تترواح بين 20 و30 و40 و50 بالمائة داعيا الحرفاء الى ضرورة احترام الاجراءات الصحية الوقائية لاسيما ارتداء الكمامة. علما انه تو توفير السائل المعقم من قبل أصحاب المحلات

ومن جهة اخرى، أكد أن أغلب تجار الملابس سيشاركون في هذا التخفيض، رغم الظروف الراهنة المتعلقة بجائحة كوفيد-19، ملاحظا أن مبيعات تجار الملابس الجاهزة تراجعت بنسبة تناهز 35 بالمائة بسبب تداعيات هذه الازمة الصحية.

وتابع قائلا " إن تجار الملابس الجاهزة يواجهون صعوبات جمة منها عدم القدرة على دفع معلوم الكراء وخلاص مساهمات الضمان الاجتماعي إلى جانب عدم قدرتهم على استخلاص القروض البنكية.

وقال " لقد طالبنا بتنقيح القانون عدد 40 لسنة 1998 الذي يلزم التاجر بتطبيق التخفيض إلا على السلع التي تجاوزت مدة شرائها 90 يوما مقترحا" أن تصبح المدة شهرا حتى يتم تفادي تشكيات الحرفاء بشأن عرض السلع القديمة".

علما ان 07 اوت من كل سنة سيكون موعدا قارا للتخفيضات الصيفية.

الاكثر قراءة