الٱن

انتشال جثتين لمهاجرين غير شرعيين
04/06/2017

انتشال جثتين لمهاجرين غير شرعيين بمارينا جربة حومة السوق ليصل عدد الجثث الى 16

وصل عدد الجثث التي تم انتشالها بين سواحل جرجيس وجربة منذ يوم الأربعاء الماضي 16 جثة بعد ان انتشلت جثتين مساء أمس السبت بمارينا جربة حومة السوق، وفق ما ذكره رئيس فرع الهلال الأحمر التونسي بمدنين منجي سليم.
وبين منجي سليم ان "العوامل المناخية ساهمت في تلفظ البحر لهذه الجثث التي لم يمر على غرقها مدة طويلة ما جعلها تبرز بكامل ملامحها"، واوضح ان "الجثث تعود لافارقة انتهت بهم عملية هجرة غير شرعية من السواحل الليبية إلى الغرق عرض البحر وهي لتسعة من النساء وطفلين والبقية من الذكور"، واشار الى ان البحر "تلفظ ايضا بقايا مركب من الخشب وقطع من البلاستيك". 
واوضح انه "بعد اتمام الإجراءات القانونية والإدارية تسلم الهلال الأحمر التونسي الجثث وقام بدفنها دافعه في ذلك الوازع الإنساني والاخلاقي" واشار الى أنه "يجب تخصيص قبرة لهؤلاء الغرقى ودفنهم في مكان لائق يحترم الذات البشرية".
وكانت ولاية مدنين قد انتشلت في شهر ماي الماضي 23 جثة في مناسبات متفرقة "وهو ما يحتم اهتماما اكبر بهذه الظاهرة لوجستيا بالخصوص كتوفير مقبرة لائقة للغرباء، ووسيلة لنقلهم، والتفكير في أحداث بنك أو مخبر لحفظ أعضاء من اجسام الهالكين تساعد على التعرف عليهم عند طلب ذلك من عائلاتهم"، وفق المنجي سليم.
 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة