الٱن

20/09/2019

الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري ترصد 17 محالفة خلال فترة الحملة الانتخابية الرئاسية

  عقدت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي الببصري ظهر اليوم ندوة صحفية حول نتائج رصدها للتغطية الإعلامية للحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية.

وقد أظهرت نتائج التقرير الصادر عن الهيئة أن هناك 17 خرقا خطيرا خلال فترة الحملة تتعلق أساسا بالإشهار السياسي وخرق الصمت الانتخابي.

كما سلطت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري خطايا مالية على كل من الاذاعة الخاصة "اكسبراس اف ام" و"ابتسامة اف ام" (اي اف ام) والقناة التلفزية الخاصة "الجنوبية" من اجل مخالفات تتعلق بالحملة الانتخابية .

وأوضحت الهيئة في بلاغات منفصلة أصدرتها اليوم الجمعة أنها سلطت خطية مالية على القناة الإذاعية الخاصة "اكسبريس اف ام" في شخص ممثلها القانوني قدرها عشرون الف دينار ( 20.000 د) من اجل التطرق إلى الحديث عن نتائج سبر الآراء وذلك استنادا الى احكام الفصلين 70 و156 من القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء كما تم تنقيحه وإتمامه بمقتضى النصوص اللاحقة له.

وفيما يخص الخطية المالية في حق القناة الإذاعية الخاصة "ابتسامة اف ام" فقد اوضحت الهيئة ان هذه الخطية وجهت في شخص ممثلها القانوني ويبلغ قدرها ثلاثة آلاف دينار ( 3.000 د) من اجل خرق التحجير المتعلق بالدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي وذلك استنادا إلى أحكام الفصلين 69 و155 من القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء كما تم تنقيحه وإتمامه بمقتضى النصوص اللاحقة له.

أما الخطية المالية المسلطة على القناة التلفزية الخاصة "الجنوبية" في شخص ممثلها القانوني فيبلغ قدرها عشرة آلاف دينار ( 10.000 د) من اجل خرق التحجير المتعلق بالدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي وذلك استنادا إلى أحكام الفصلين 69 و155 من قانون الانتخابات والاستفتاء .

 

الاكثر قراءة