الٱن

إدانة رجل في فلوريدا بالتخطيط لتفجير قنبلة بإلهام من تنظيم داعش الإرهابي
16/10/2020

المهدية: إحالة 15 شخصا ينشطون في تنظيم عمليات هجرة غير نظامية على أنظار العدالة

أحالت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بالمهدية، اليوم الجمعة، 12 نفرا ينشطون في مجال تنظيم عمليات الهجرة غير النظامية على أنظار العدالة بعد أن ختمت الأبحاث في شأنهم، بحسب الناطق الرسمي باسم إقليم الحرس الوطني بالمهدية خالد بن سلامة.

   وأوضح بن سلامة، في تصريح لـ"وات"، أن الفرقة المذكورة أحالت 3 أشخاص آخرين ينتمون إلى نفس المجموعة في حالة تقديم، إلى جانب إدراجها 3 أشخاص في التفتيش العدلي.

   وبيّن نفس المصدر أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني داهمت منازل عناصر، تأكد بعد التحري نشاطهم في تنظيم رحلات هجرة سرية نحو السواحل الايطالية انطلاقا من شواطىء المهدية، لتلقي القبض على 15 نفرا.

   واعترف أفراد المجموعة، بعد ايقافهم بإذن من النيابة العمومية بالجهة، بنشاطهم في مجال تنظيم عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة.

   ويذكر أن نسق الهجرة السرية بولاية المهدية قد شهد ارتفاعا ملحوظا في الأشهر التسعة الأولى من 2020 رغم قرار حظر التجوال الذي اتخذته الحكومة التونسية بعد تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

   وعرفت هذه العمليات تطوّرا من حيث النوع والكم إذ باتت تجلب كل فئات المجتمع رجالا ونساء وأطفالا ورضعا وحوامل وعائلات بأسرها.

الاكثر قراءة