الٱن

05/12/2022

المنستير: تشريعية: المترشح عن دائرة المنستير1 علي بتبوت يتعهد لناخبيه بالعمل على حل المشكل البيئي

تعهد المترشح عن الدائرة الانتخابية المنستير1 بولاية المنستير علي بتبوت بالعمل على ملف النظافة والبيئة بمدينة المنستير.

وأكد ل"وات" أنّه في حال فوزه في الانتخابات التشريعية 2022 سيسعى لحل المشكل البيئي بخليج المنستير ومعالجة الزحف البحري بشاطئ القراعية وبباقي سواحل المنستير. وسيشتغل على أن تكون المدينة العتيقة بالمنستير منطقة سياحية، وإعادة تهيئة المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة الذي لا يمكن أن تتواصل وضعيته الحالية المزرية على ما هي عليه.

وسيحاول علي بتبوت خريج كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة والذي يعمل حاليا بشركة تأمين بسوسة وينشط في المجتمع المدني، الاشتغال على إعادة هيكلة المؤسسات وفرض الرقابة على المؤسسات العمومية والمرافق العامة للوصول إلى الإصلاح الإداري، وتقديم مشاريع قوانين تهم الشأن الوطني في محاولة لدفع التنمية بالبلاد.

واختار عليّ بتبوت خوض السباق الانتخابي للانتخابات التشريعية لسنة 2022 بحكم أنّه من الداعمين لمسار 25 جويلية ومن الفاعلين فيه بمدينة المنستير فهو يدعم التأسيس لنظام سياسي جمهوري ديمقراطي قوي عبر مؤسسات سياسية منتخبة، ويدعم وحدة الدولة التونسية وسيادة القرار الوطني إذ في العشرية الفارطة كانت هناك أحزاب مرتبطة بأجندات أجنبية.

وسيعمل على دعم الحريات الفردية والعامة والتكريس الفعلي لمبدأ المساواة بين المواطنين. وسيسعى للدفع نحو إرساء نظام ثقافي يستوعب تاريخ الأمة التونسية، ونظام تعليمي يتصالح مع الذاكرة الجماعية الوطنية.

وتعدّ الدائرة الانتخابية المنستير1 ثلاثة مترشحين يتنافسون على مقعد واحد في مجلس نواب الشعب المقبل.

الاكثر قراءة