الٱن

06/07/2024

المنستير: انطلاق تحيين القائمة الأولية لمجموع 447 ألفا و658 ناخبا وناخبة بالجهة

 وضعت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير، بداية من اليوم السبت، بمقرها وعلى إمتداد يومين، القائمة الأولية للناخبين والناخبات للانتخابات الرئاسية لسنة 2024 والبالغ عددهم 447 ألفا و658 ناخبا وناخبة في ولاية المنستير، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات بليغ قاسم، صحفية وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأوضح المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات، أنّه طبقا لرزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024 التي حددتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وضعت الهيئة القائمة الأولية للناخبين والناخبات بمقرات الهيئات الفرعية وبموقعها الالكتروني، مبينا أنّه وقع حذف حالات الوفايات، والمحرومين من التواجد بقائمة الناخبين (وفق مايقتضيه القانون)، مع إضافة كلّ من بلغ سن 18 سنة إلى تاريخ 5 جويلية 2024.

وأفاد قاسم أنّ فترة الإعتراضات على القائمة الأولية للناخبين والناخبات تكون أيام 8 و9 جويلية الجاري سواء لشطب اسم أو تحيين اسم، مبيّنا أن الهيئة الفرعية توفر بمقرها استمارة "طلب لتصحيح خطأ بقائمة الناخبين" يمكن تعميرها ثم إيداعها لدى الهيئة الفرعية التي تجيب كتابيا عن أي اعتراض في ظرف 24 ساعة عن طريق البريد الالكتروني، ويمكن أيضا تحميل وثيقة مطلب الاعتراض من الموقع الالكتورني الرسمي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وتبدأ الإثنين 8 جويلية الجاري عملية تحيين الناخبين بمقرات المعتمديات في الجهة، وتسلم كلّ المنسقين المحليين البالغ عددهم 13 منسقا ومنسقة محليين مكاتبهم بمقرات المعتمديات بالجهة.

كما تنطلق يوم الإثنين 8 جويلية الجاري عملية جمع التزكيات بالنسبة للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2024 ويكون ذلك وجوبا باستعمال استمارة خاصة بجمع التزكيات أعدتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتشمل الاستمارة صورة المترشح، واسمه، ورمز الاستجابة السريعة (QR code) وذلك تفاديا لأية عملية تزوير في التزكيات .

يشار الى انه لابّد للمترشح للانتخابات الرئاسية من جمع 10 آلاف تزكية من الناخبين العادين، و10 تزكيات من أعضاء مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم، و40 تزكية من رؤساء المجالس المحلية سواء مجلس الإقليم أو المجلس الجهوي أو المجالس المحلية، حسب ذات المصدر.

الاكثر قراءة