الٱن

17/02/2019

المنستير: "الإعلام المندمج" محور دورة تكوينية لفائدة صحفيين وتقنيين وإداريين بمؤسسة التلفزة التونسية

في بادرة هي الأولى تخص الجهات، نظمت مؤسسة التلفزة التونسية بالتعاون مع البرنامج الأوروبي لدعم قطاع الإعلام في تونس "Mediaup " يومي 16 و17 فيفري 2019 بالمنستير دورة تكوينية حول غرفة الأخبار المدمجة، وستشمل هذه الدورة بقية وحدات الانتاج التلفزي بالجهات.

شارك في هذه الدورة إثني عشر صحفي وتقني وإداري من كوادر التلفزة التونسية.

وقد أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية محمد الأسعد الداهش أن "هذه الدورة التكوينية هي بداية سلسلة من الدورات القادمة للحث على تطوير العمل الإعلامي والصحفي داخل غرف الأخبار بالإعتماد على التقنيات الحديثة وتطويع العمل الاخباري لنشره على جميع المنصات والمواقع.

وأضاف أن هذه الدورة ترمي إلى ضمان تموقع مؤسسة التلفزة التونسية بمختلف وحدات انتاجها في الجهات داخل المشهد الاعلامي الوطني والدولي. كما تهدف إلى تكيّف المؤسسة مع التطور التكنولوجي.

وقد أوضحت ندى الشعري احدى المكونين في هذه الدورة، ان "الاعلام المندمج يفرض استعمال والاستعانة بمختلف التقنيات ووسائل الميلتيميديا في نقل الأخبار للجمهور مبرزة اهمية المصداقية والمهنية في نقل ونشر هذه الأخبار التي تعتبر البصمة المهمة في مجال الاعلام".

وتفرض "غرفة الأخبار المدمجة" صياغة مضمون إخباري جديد، لأن الإشكالية لا تكمن في توزيع الخبر بل ايجاد سبل جديدة ليصل الخبر إلى كل الجمهور في ظل منافسة شديدة بين الاعلام العمومي والاعلام الخاص على المستوى الدولي وليست فقط على المستوى الوطني، إلى جانب صعود نمط من جديد من الصحافة تحت عنوان "صحافة المواطن" التي تعمل على منافسة الصحافة المتخصصة والبحث عن السبق الصحفي.  

الاكثر قراءة