08/04/2021

المنستير- أسماء البراق: السفير البلجيكي في زيارة عمل الى الجهة

أدى السفير البلجيكي بتونس "كريستوف باسوم بيار" زيارة عمل الى ولاية المنستير بهدف تعزيز علاقات التعاون بين تونس و بلجيكا. و بحضور أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير قدم والي المنستير أكرم السبري فكرة حول مجالات الاستثمار و القطاعات الواعدة بولاية المنستير التي تعد قطب صناعي و فلاحي و جامعي و سياحي.

ثم تحولوا الى تدشين المقر الجديد لشركة الخدمات المخبرية الكاملة ( TTS : TOTAL TESTING SERVICE ) المنتصبة بالقطب التكنولوجي على مساحة 7000 متر مربع و بكلفة تناهز 12 مليون دينار و ذات طاقة تشغيلية و خاصة تاطير عالية حيث يشغل 3 أطباء و 10 مهندسين و 40 تقني سامي في مجال التحاليل و العمل المخبري.

و اطلع والي المنستير و سعادة السفير بحضور اعضاء مجلس نواب الشعب و حضور رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و الرئيس المديرة العامة للقطب التكنولوجي، على مكونات المخبر الجديد الذي يعد الأول في إفريقيا خاصة في مجال تحليل طاقة تحمل النسيج للحرارة و للنيران بالإضافة إلى تحليل كل أنواع النسيج و النسيج التقني و تحليل الجلود و الأحذية و تحليل منتوجات مواد التجميل و المواد الغذائية.

و تم إحداث هذا المخبر العالمي للتحاليل بالشراكة بين مستثمرين تونسيين و بلجيكيين منذ سنة 2006 بقيمة استثمارات 1,5 مليون دينار و تطور تدريجيا الى ان بلغت سنة 2020 قيمة الاستثمار ما يناهز 20 مليون دينار، و له فرع في بلجيكا و يتعامل بنسبة 75 بالمائة مع مؤسسات و شركات و مصانع أجنية مختصة في التصدير، حيث يتم إرسال عينة من المنتوج قصد الحصول على شهادة المراقبة الفنية و المصادقة على سلامة المنتوج المزمع تصديره و ترويجه في الأسواق العالمية.

الاكثر قراءة