الٱن

المفوضية العليا للاجئين: 13.5 مليون شخص في سوريا في حاجة للمساعدة الإنسانية
09/03/2017

المفوضية العليا للاجئين: 13.5 مليون شخص في سوريا في حاجة للمساعدة الإنسانية

حذرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين, من أنه ومع دخول الحرب السورية عامها السابع فإن سوريا أصبحت فى مفترق طرق, حيث تم تسجيل 13.5 مليون شخص بحاجة للمساعدة الإنسانية.

و أوضحت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين - على لسان مفوضها السامي فليبو جراندي في بيان اليوم الخميس صدر في جنيف - أنه ومع وجود بعض الآمال في السلام مع الجهود الحالية التي تبذل, إلا أن معاناة الملايين من السوريين مستمرة بلا هوداة.

و قال فليبو جراندي ان في سوريا 13.5 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية وهناك 6.3 مليون نزحوا داخليا ومئات الآلاف اضطروا لرحلات البحر الخطرة بحثا عن

ملاذ.

و أشار إلى أن هناك ما يقرب من 3 ملايين طفل سوري تحت سن الخامسة لم يعرفوا في حياتهم سوى الصراع والحرب إضافة إلى حوالي 4.9 مليون, معظمهم من النساء والأطفال لاجؤون في دول الجوار في وقت تتحمل المجتمعات المضيفة لهم ضغوطا هائلة بسبب تحملها للتداعيات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

و أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن التمويل الخاص بمساعدة المحتاجين السوريين أقل من الاحتياجات المتزايدة, ولفتت النظر إلى أن الأمم المتحدة طلبت 8 مليارات دولار هذا العام لتلبية احتياجات السوريين في الداخل وفي الخارج, ودعت المفوضية إلى استمرار جهود المساعدة وان يحافظ المانحون على تمويل كاف ومرن للاستجابة للاحتياجات الهائلة ولمواجهة لبؤس المتزايد في سوريا.

الاكثر قراءة