الٱن

29/07/2017

اللومي :عدد السياح الوافدين على تونس قارب لحد الان 3.5 ملايين

أكدت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، سلمى اللومي الرقيق، أن عدد السياح الوافدين على تونس، حتى الآن، قارب 3.5 ملايين سائح.
وأوضحت اللومي، التي أدت زيارة، السبت إلى المهدية، أن تونس تمكنت من استرجاع الأسواق التقليدية على غرار السوق الفرنسية التي تحتل المرتبة الأولى مبرزة دور "رفع بريطانيا قيود سفر رعاياها الى تونس مما زاد من برمجة هذه الوجهة".
وشددت اللومي في ذات السياق، على أهمية "عدم التقيد بأسواق بعينها وضروة البحث عن أسواق جديدة، وهو ما سعت الى تجسيمه وزارة السياحة من خلال التوجه نحو السوقين الخليجية والصينية".
ولاحظت أن هذه الأسواق "تبحث عن التنشيط الثقافي والسياحي وهو ما يتطلب إدراج مسالك سياحية نحو المهرجانات وكذلك الصناعات التقليدية والتعريف بتراث تونس في الحرف والأكلات وهو ما يتنزل في خانة تنويع المنتوج السياحي".
وقالت إنّ الاصلاحات وإعادة الهيكلة التي بادرت اليها وزارة السياحة بالتعاون مع المهنة بالإضافة إلى التعامل مع مدونين ممن لهم تأثير على مجموعة من الأسواق، ساهما في مزيد الترويج للوجهة التونسية.
وبينت، في ذات الصدد، أنه تم إطلاق بوابة تروج للسياحة في تونس بتسع لغات وتتولى توفير المعلومات الحديثة بشان مختلف التظاهرات والمهرجانات. علما وان تحيين هذه البوابة يجري بشكل يومي.
وفي ما يتعلق بالمؤشرات السياحية بولاية المهدية، أبرزت اللومي أن عدد الوافدين على الجهة تطور بنسبة 31 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016 فيما كانت هذه النسبة في حدود 50 بالمائة في ما يهم الليالي المقضاة.
وفاقت نسبة الإشغال في فنادق المهدية 100 بالمائة إذ تبلغ نسبة طاقة الاستيعاب 10600 سرير فيما بلغ حجم الاشغال 11200 سرير.
واحتلت السوق الفرنسية المرتبة الأولى، بولاية المهدية، إذ تطورت بحوالي 160 بالمائة تتبعها السوق الداخلية بـ42 بالمائة والروسية 25 بالمائة (تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد الوافدين) وبنفس النسبة للسوق الألمانية التي سجلت انتعاشة هامة مقارنة بالموسم المنقضي.
 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة