الٱن

10/09/2024

الكشافة التونسية بالتعاون مع اليونيسيف يطلقان المبادرات المجتمعية من أجل أكلة متوازنة

الكشافة التونسية تواصل مسار تغيير السلوك الاجتماعي في مجال التغذية بالشراكة مع منظمة اليونيسف ويدعوان العائلات التونسية إلى ضرورة الاعتماد على نظام غذائي متوازن وحث الأطفال والشباب على احترام السلوك الغذائي الصحي.

و في هذا الصدد واكب السيد ميشال لوبيشو ممثل اليونسيف بتونس ضمن وفد مرافق له وبحضور القائد العام للكشافة التونسية القائد محمد علي الخياري وثلة من أعضاء المجلس الأعلى وقادة جهة بن عروس، نشاطا نوعيا متميزا في المركز الدولي للتدريب والتخييم ببرج السدرية وذلك يوم السبت 7 سبتمبر 2024 ضم أكثر من 300 مشارك من 5 أفوج من جهات بن عروس وتونس ونابل.

و قد تم خلال الورشات تطبيق الألعاب التربوية التي أنتجتها الكشافة التونسية لتوعية الأطفال والشباب بأهمية التغذية السليمة والمتوازنة.

وقد اطلع الحضور على عرض تفصيلي يبين مدى تقدم إنجازات المشروع والتي قدرت ب80% .

و تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 40% من الأطفال والشباب مهددون بالسمنة وفق دراسة علمية حديثة أعدتها منظمة اليونسيف بالتعاون مع وزارة الصحة، وهو ما يتطلب مجهودات وبرامج لتغيير السلوك الغذائي لدى العائلات التونسية...

وستواصل منظمة الكشافة التونسية تنظيم العديد من الأنشطة التوعية الموجهة للعموم في كافة ولايات الجمهورية وستختتم بكرنفال التغذية السليمة في شهر نوفمبر القادم وسط مدينة تونس.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة