10/07/2020

القيروان :39 تحليلا سلبيا للمخالطين للشاب المصاب بفيروس كورونا من معتمدية السبيخة

أثبتت جميع التحاليل المجراة وعددها 39 على الاشخاص المخالطين للشاب المصاب بفيروس كورونا العائد مؤخرا من السويد والقاطن بمعتمدية السبيخة، انها سلبية ، وفق ما افاد به معتمد السبيخة شوقي سالم.

   وأضاف في تصريح اليوم لــــ(وات) بالجهة ان نتائج اخر 6 تحاليل صدرت مساء امس وثبت انها سلبية وبذلك لم يبق في الجهة سوى حالة الشاب المصاب الذي يتماثل للشفاء حاليا مشيرا الى انه تم منذ اكتشاف حالة الاصابة رفع 20 عيّنة لاشخاص ذكر الشاب انه خالطهم ثم تمّ توسيع دائرة التقصي ورفع 19 عيّنة لاشخاص اخرين يشتبه في مخالطتهم للمصاب.

   يذكر أنّه تمّ إيواء الشاب البالغ من العمر 36 عاما إثر عودته يوم 12 جوان الماضي من السويد بمركز الحجر الصحي الاجباري بالحمامات لمدة أسبوع وأظهرت نتائج التحاليل أنّها سلبية ثم واصل الحجر الصحي الذاتي خلال الاسبوع الموالي بمقرّ إقامته في منطقة "عين بومرة" من معتمدية السبيخة .

   ويشار أيضا الى ان الشاب عاد الى أرض الوطن للتحضير لحفل زفافه وقام إثر انتهاء مدة الحجر الصحي الذاتي بتوزيع استدعاءات الزفاف على عدد من الاشخاص وفي الاثناء ظهرت عليه عدد من علامات الاصابة فتم نقله الى المسشفى المحلي في السبيخة ثم الى المستشفى الجهوي ابن الجزار في القيروان وثبت إثر رفع عيّنة من دمه أنه مصاب بفيروس كورونا.

الاكثر قراءة