11/03/2022

القيروان :حجز مواد مختلفة مجهولة المصدر بمخزن للمواد الغذائية بمدينة القيروان

داهمت مصالح الديوانة بالتعاون مع المصالح الامنية واعوان المراقبة الاقتصادية، في ساعة متأخرة من مساء امس الخميس، مخزنا تابعا لشركة لبيع المواد الغذائية بالجملة منتصبة بمدينة القيروان، وحجزت كمية من المواد المختلفة مجهولة المصدر.

   وافاد المدير الجهوي للتجارة، عماد صنديد، في تصريح لـ(وات)، اليوم الجمعة، ان هذه العملية النوعية أسفرت عن حجز 550 لترا من الزيت النباتي ومواد مختلفة مهربة من الاقطار الشقيقة بقيمة 78 الف دينار.

   وأضاف أنه سيم اخضاع هذه الشركة إلى المراقبة المعمّقة قصد متابعة حركة تزويدها للمغازات التابعة لها بالبضاعة الموجودة بالمخزن، لا سيما المواد المدعمة منها.

   وشدد عماد صنديد ان هذه الحملات ستتواصل لتشمل كافة تجار الجملة والمخازن العشوائية، مضيفا ان مصالح وزارة التجارة تضخ كميات من المواد المدعمة الاساسية بطريقة عادية في مسالك التوزيع، وداعيا المواطنين إلى عدم اللهفة والتهافت على اقتناء هذه المواد بكميات كبيرة، على حد قوله.

   ولفت إلى أن مصالح المراقبة الاقتصادية تحجز يوميا اطنانا من المواد المدعمة وتقوم بإعادة ضخها في مسالك التوزيع العادية وتحرير محاضر بحث بلغ عددها 15 محضرا في اليوم أبرزها اخلالات بتراتيب الدعم واخفاء بضاعة واحتكارها قصد المضاربة بها.

الاكثر قراءة