الٱن

29/03/2020

القصرين: خلو العينات التسعة المرفوعة يوم الجمعة المنقضي بالجهة من الإصابة بفيروس "كورونا"

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، اليوم الأحد، بأن نتيجة التحاليل المخبرية التي رفعت الجمعة المنقضي ل9 أشخاص أصيلي الجهة مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، "كانت جميعها سلبية".
وأوضح الشعباني في تصريح ل(وات)، أن العينات التسع المذكورة كانت ل7 أشخاص كبار في السن يخضعون منذ الأسبوع المنقضي للحجر الصحي الاجباري بالمبيت الجامعي المخصص للغرض بالجهة، ولإمرأة تقطن بالقصرين المدينة، ولكهل توفي مؤخرا بفريانة.
وأضاف، في سياق متصل، أنه تم أمس السبت رفع 16 عينة جديدة لعائلة المواطن أصيل معتمدية العيون، الذي ثبتت إصابته بفيروس "كورونا، رفقة عدد من المواطنين الذين تواصلوا معه منذ عودته مؤخرا من جزيرة جربة، للتثبت من حملهم للفيروس من عدمه، لافتا إلى أن الوحدات الصحية المختصة بالولاية تعمل منذ صبيحة اليوم على رفع مجموعة جديدة من العينات لعدد من المواطنين عادوا في الفترة المنقضية من بعض الولايات الموبوءة ومشتبه في حملهم لفيروس كورونا ببعض مناطق الجهة. 
وشدّد المتحدث على ضرورة التزام كافة المواطنين بالحجر الصحي الشامل توقيا من مخاطر وباء "كوفيد 19"، والوعي بخطورة الوضع، والمساهمة في الحدّ من إنتشاره.
يذكر أن جهة القصرين سجلت الإربعاء الفارط 5 إصابات بفيروس "كورونا " المستجد كلهم لأشخاص أصيلي معتمدية العيون قدموا مؤخرا من جزيرة جربة، وكانوا يخضعون للحجر الصحي الإجباري بأحد النزل المخصصة للغرض بمدينة القصرين. وقد إنضافت لهم أمس إصابة سادسة لشخص أصيل نفس المعتمدية عاد في الفترة المنقضية الى مسقط رأسه من إحدى الولايات الموبوءة، دون أن يعلم عن ذلك.
 

الاكثر قراءة