الٱن

10/09/2024

القبض على أشخاص مشتبه بهم في تنظيم عمليات اجتياز الحدود خلسة وتفكيك شبكات للاتجار بالأشخاص

تمكنت وحدات الحرس الوطني في كل من القصرين وصفاقس وسيدي بوزيد من القبض على مجموعة من الأشخاص مشتبه بهم في تنظيم عمليات اجتياز الحدود خلسة وتفيك شبكات للاتجار بالاشخاص، وفق ما جاء في بلاغات صادرة اليوم الثلاثاء عن الادارة العامة للحرس الوطني.

ففي القصرين، تمكنت وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني، معززة بالتدخلات السريعة، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص إضافة إلى شخصين آخرين تم ضبطهما سابقا ثبت تورطهم في استقطاب وإيواء مجموعة من الأفارقة من بلدان جنوب الصحراء لمساعدتهم في الهجرة غير القانونية عبر الحدود البحرية، والاحتفاظ بهم وفق تعليمات النيابة العمومية.

كما تم حجز شاحنة خفيفة استُخدمت في هذه العمليات.

وفي صفاقس، تمكنت فرقة أمنية مشتركة، مكونة من الإرشاد البحري بقرقنة والوحدات الاستعلاماتية مركزيا وجهويا التابعين لمنطقة الحرس الوطني بصفاقس، من الكشف عن "وفاق إجرامي" متخصص في تنظيم عمليات اجتياز الحدود البحرية بطرق غير شرعية.

ووقع القبض على خمسة من عناصر المجموعة، بينهم امرأتان، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي قدره 20 ألف دينار.

وتم الاحتفاظ بالمظنون فيهم بناءًا على تعليمات النيابة العمومية، في حين تم إدراج إثنين آخرين من المتورطين شملهما البحث بالتفتيش.

كما تمكنت وحدات الاستعلامات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد من إيقاف خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا الاتجار بالأشخاص ومساعدة متسللين عبر الحدود على الهجرة غير النظامية.

وتبين أن المشتبه بهم قاموا بنقل مهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء من ولاية القصرين مقابل مبالغ مالية في اتجاه ولاية صفاقس، بهدف مساعدتهم على اجتياز الحدود البحرية بصفة غير قانونية.

وتم خلال العملية حجز سيارتين استُغلتا في تنقلات هؤلاء المهاجرين. وبناءً على تعليمات النيابة العمومية، تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة