19/10/2024

السياحة الصحراوية: شركة الرحلات الفرنسية تختار الجنوب التونسي

يشهد الجنوب التونسي عودة قوية إلى سوق السياحة الصحراوية والواحات. حيث لمسنا اهتمامًا متجددًا من منظمي الرحلات السياحية بمناطق الجنوب التي تجذب المزيد والمزيد من السياح المهتمين باكتشاف مناظرها الطبيعية الرائعة والمميزة، حيث أصبح الجنوب التونسي اليوم ضمن أفضل عشر وجهات سياحية في سنة 2024.

وإدراكا لهذه الانتعاشة الملفتة للسياحة الصحراوية، اختارت شركة الرحلات السياحية FRAM، المتخصصة في السوق الفرنسية وأحد رواد العالم في مجال الأسفار، تونس لاحتضان مؤتمرها التجاري "كارافال دوري الأبطال " من 16 إلى 18 أكتوبر 2024.

وفي هذه المناسبة المميزة ، سوف يكتشف نخبة من فريق المبيعات في شركة السياحة الفرنسية، و على رأسها رئيس المجموعة، سيريل فرادين Cyrille FRADIN، و المدير العام فولكو ألويزي Folco Aloisi ، الفرص السياحية للوجهة التونسية. من خلال رحلة إلى نزل القصر الأحمر، وهذا جزء من برنامج دعم الوجهة التونسية. و تسعى شركة الرحلات السياحية الشهيرة FRAM إلى تنشيط ولاية توزر. بهدف تسليط الضوء على الإمكانات الاقتصادية للصحراء التونسية ككل.

و يجب أن لا ننسى أن الصحراء الكبرى تبدأ من الجنوب التونسي، تحديدا عند أبواب مدينة توزر وبساتين النخيل الرائعة التي تشكل واحدة من أكبر الواحات في منطقة المغرب العربي. صحيح أن منطقة قاحلة لكنها ذات مناظر طبيعية خلابة ، مثل شط الجريد الرائع، و هو سهل ملحي يبلغ طوله 100 كيلومتر، وقصورها الفريدة ومنازلها الكهفية ... خبر مفرح أن تكون ولاية توزر و نزل القصر الأحمر ، ضمن برنامج وجهات FRAM /كارافال في سنة 2025. سيكون هذا البرنامج دون أدنى شك، بمثابة نداء للترويج للصحراء، كوجهة سياحية "فريدة من نوعها"،

وستكون المهمة مساعدة مسؤولي السياحة التونسيين على تعزيز الوصول إلى مناطق الجنوب وتحسين الخدمات في مختلف المراكز الحدودية في جنوب تونس وتطوير أسطول النقل السياحي. وسيكون هذا الأمر دافعا كذلك لإعادة النظر في خريطة المناطق السياحية التونسية وإنشاء مسارات جديدة لتعزيز الإمكانات السياحية التي يزخر بها الجنوب التونسي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة