الٱن

الجيش المصري
11/03/2019

الجيش المصري يعلن مقتل 3 جنود و 46 إرهابيا شديدي الخطورة في اشتباكات بسيناء

أعلن الجيش المصري، اليوم (الإثنين)، عن مقتل ثلاثة جنود و46 من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال اشتباكات في شمال ووسط سيناء، شرق القاهرة.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان، أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 16 وكرا للعناصر الإرهابية، و31 عربة تستخدمها تلك العناصر فى تنفيذ عملياتها وفي أعمال التهريب عبر الحدود.

وأشارت إلى "القضاء على 46 من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران بنطاق شمال ووسط سيناء، وضبط وتدمير والتحفظ على 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و14 دراجة نارية دون لوحات معدنية".

ولفتت إلى "القبض على 100 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، ويجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

ونوهت باكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار التي تستخدم في إيواء العناصر الإرهابية، والتي عثر بداخلها على كميات من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة والمواد شديدة الانفجار التى تستخدم فى تجهيز العبوات الناسفة.

وأكدت قيام المهندسين العسكريين بتفجير 204 عبوات ناسفة، تم زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات، وضبط عدد من اسلحة الأر بي جي والهاون، التى تستخدمها العناصر التكفيرية في الهجوم على الارتكازات الأمنية.

وأوضحت أن قوات حرس الحدود ضبطت 117 عربة تستخدم فى أعمال التهريب عبر الحدود، وعددا من الأسلحة والذخائر.

وبينت أن الأعمال القتالية للقوات المسلحة أسفرت عن استشهاد ثلاثة جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وأكدت استمرار جهود القوات المسلحة والشرطة للقضاء على جذور الإرهاب في مصر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة