الٱن

04/12/2019

التفقدية الطبية بوزارة الصحة تستدعي أطباء يشتبه حسب مقطع فيديو في استهلاكهم مادة القنب الهندي بأحد المستشفيات

أكد مدير التفقدية الطبية بوزارة الصحة، نوفل السمراني، ان وزارة الصحة فتحت تحقيقا حول مقطع فيديو، راج امس الاربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فايسوك" ويظهر ثلاثة أطباء يشتبه أنهم بصدد تدخين سيجارة تتضمن مادة القنب الهندي وذلك بغرفة الاستمرار بأحد المستشفيات.

وأفاد السمراني، في تصريح ل(وات) اليوم الخميس، ان الوزارة، ما ان تلقت الإشعار حول مقطع الفيديو، خصصت فريقا تابعا للتفقدية انتقل على عين المكان للتثبت من صحة الخبر، كما تم الاطلاع على الوثائق للتأكد من المكان والزمان وتوقيت مباشرة المعنيين بالأمر، قائلا ان البحث الإداري جاري حاليا وقد تم استدعاء الأطباء المعنيين رسميا.

وأضاف في هذا الصدد، انه في حال ثبوت تعاطي الأطباء الثلاث لمادة القنب الهندي او وجود إشكاليات ليلة مناوبتهم من حيث الإحاطة بالمرضى او تعطل في العمل أو أخطاء طبية سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة بالتعاون مع الإطراف المعنية منها النيابة العمومية.

وقد أثار مقطع فيديو، انتشر أمس على صفحات شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك يظهر ثلاثة أطباء بصدد الرقص والتدخين في غرفة الاستمرار بأحد المستشفيات، استياء رواد الشبكة العنكبوتية للاشتباه بان السيجارة تتضمن مادة القنب الهندي.

الاكثر قراءة