الٱن

22/09/2018

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من تزايد خرق اتفاق وقف إطلاق النار في طرابلس الليبية

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عن جزعه إزاء تزايد انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته المجموعات المسلحة في طرابلس في 4 سبتمبر الجاري تحت رعاية ممثله الخاص لدي ليبيا غسان سلامة.

جاء ذلك في بيان لستيفان دوجاريك الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة نشر عبر موقع البعثة الأممية اليوم السبت بعد تزايد حدة المعارك بين الفصائل الليبية في العاصمة طرابلس التي شهدت 14 يوما من التهدئة قبل عودة المعارك لها.

وفي البيان، قال الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم إن الأخير "يقدم تعازيه لمن فقدوا أحباءهم ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين جراء استمرار أعمال العنف".

وبحسب أخر إحصائية صدرت عن وزارة صحة حكومة الوفاق الليبية اليوم السبت فإن 106 أشخاص قتلوا خلال المواجهات المسلحة في طرابلس فيما وصل عدد الجرحى إلى 365 جريحا.

ونقل الناطق مطالبة الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس "جميع أطراف النزاع باحترام وقف إطلاق النار والامتناع عن أي أعمال من شأنها أن تزيد من معاناة السكان المدنيين".

ويؤكد الأمين العام بحسب الناطق باسمه في ذات البيان "على وجوب تحميل المسئولية لأي شخص مسئول عن انتهاك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة