الٱن

29/10/2020

اتحاد الشغل يقرر تأجيل انعقاد الهيئة الادارية الوطنية الى موعد لاحق

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الخميس، عن تأجيل الهيئة الادارية الوطنية، التي كان من المقرر انعقادها الجمعة 30 أكتوبر 2020 إلى موعد لاحق يتم تحديده من المكتب التنفيذي.

وأفاد الناطق الرسمي للاتحاد سامي الطاهري في تصريح ل-(وات)، أن قرار تأجيل انعقاد الهيئة الادارية الوطنية لاتحاد الشغل يندرج في اطار تطبيق اجراء منع التجمعات ومنع التنقل بين المدن، الذي أعلنت عنه رئاسة الحكومة ضمن جملة من الاجراءات الرامية الى الحد من انتشار العدوى بكوفيد 19 في تونس.

ودعا المسؤول النقابي كافة النقابيين الى الالتزام باجراءات الوقاية من وباء كورونا في ظل الارتفاع المتنامي لحصيلة الاصابات اليومية، معبرا عن أمله في أن تتمكن تونس من تجاوز مخاطر الموجة الحالية من كوفيد 19

وأكد الانخراط التام للمنظمة الشغيلة في جهود مكافحة الفيروس التاجي من خلال هياكلها النقابية الصحية، التي تشرف حاليا، وفق تصريحه، على اعداد مجموعة من التوصيات الوقائية التي ستوجه في ما بعد الى كافة العمال في القطاعين العام والخاص، مشددا على وجوب الالتزام بهذه الاجراءات من أجل كسر حلقات العدوى المسجلة بمرض كورونا في تونس.

يشار الى ان اتحاد الشغل كان قرر انعقاد هيئته الادارية الوطنية يوم الجمعة 30 أكتوبر للنظر في تحديد موعد جديد للمؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي،وفق ما أفاد به الطاهري.

جدير بالتذكير، أن قرار تأجيل الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل يأتي غداة اعلان رئيس الحكومة هشام المشيشي حزمة جديدة من الاجراءت للحد من انتشار فيروس كورونا، شملت بالخصوص منع التنقل بين المدن ومنع التجمعات والغاء التظاهرات العامة والخاصة من يوم الجمعة 30 أكتوبر الى غاية 15 نوفمبر المقبل.

  

الاكثر قراءة