22/02/2018

اتحاد إذاعات الدول العربية يوقع اتفاقية مع وزارة الثقافة حول إقامة المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بمدينة الثقافة

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية بين وزارة الشؤون الثقافية واتحاد اذاعات الدول العربية حول تنظيم فعاليات الدورة 19 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بمدينة الثقافة وذلك في الفترة بين 26 و29 أفريل 2018.

وتتضمن هذه الاتفاقية التي تولى توقيعها بمقر الوزارة عن الجانبين كل من محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية وعبد الرحيم سليمان المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية، الالتزامات المحمولة على طرفي العقد في فترة المهرجان والمتمثلة أساسا في توفير الظروف التنظيمية واللوجستية في فترة المهرجان.

وستتولى وزارة الشؤون الثقافية بمقتضى هذا الاتفاق تخصيص مجموعة من القاعات للاجتماعات تتوفر بها كل الخدمات الادارية الاساسية لاتحاد اذاعات الدول العربية، إلى جانب قاعة للمركز الاعلامي تشتمل كل التجهيزات ووسائل الاتصال اللازمة وقاعة مخصصة لاستوديو اذاعي مجهز.

كما ستتولى وزارة الشؤون الثقافية منح اتحاد اذاعات الدول العربية فضاء بمدينة الثقافة يقع تخصيصه للمعرض السنوي للمهرجان فضلا عن استوديوهات اذاعية لتأمين تغطيات مباشرة وحوارات ولقاءات اذاعية مع المشاركين.

واتفق الجانبان على توفير قاعات للندوات وورشات العمل واخرى للمسابقات البرامجية وقاعة لاحتضان حفلي الافتتاح والاختتام، فضلا عن تخصيص فضاءات اخرى للخدمات اليومية التي يحتاجها المشاركون والضيوف على امتداد ايام المهرجان.

وجدير بالتذكير أن مدينة الثقافة ستحتضن الدورة التاسعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون من 26 إلى 29 أفريل المقبل تحت عنوان "نصرة القدس العربية".

وستكون مدينة الثقافة خلال هذه التظاهرة الإعلامية، قبلة للإعلاميين والمثقفين العرب، علما أن تدشينها الرسمي يتمّ يوم 21 مارس القادم، وفق ما أعلن عنه وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين أمام نواب الشعب يوم 14 فيفري الجاري.

وتتضمن فعاليات المهرجان مسابقات رئيسية إذاعية وتلفزيونية مخصّصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء الاتحاد، بالإضافة إلى مسابقات موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد)، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.

وسيحتكم المشاركون في مختلف المسابقات إلى لجان تحكيم تضمّ خبراء مستقلين من الكفاءات الإعلامية العربية، وهي المرّة الأولى التي يتم فيها اعتماد لجان تحكيم مستقلّة منذ إحداث المهرجان.

الاكثر قراءة