الٱن

08/11/2019

إلقاء القبض بصفاقس على عنصرين أحدهما ينتمي إلى تنظيم إرهابي ومصنف خطير

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي ان مصلحة التوقي من الارهاب بصفاقس تمكنت يوم امس الخميس من القاء القبض عل شخصين احدهما ينتمي الى تنظيم ارهابي ومصنف "خطير" لدى الوحدات الامنية.  

وأوضح الجبابلي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان العنصر المنتمي الى تنظيم ارهابي مفتش عنه من قبل وحدات امنية وقضائية ومطلوب لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة ومحكوم ب 72 سنة سجنا كما اصدرت في حقه المحكمة الابتدائية بالمنستيرحكما باربع سنوات من اجل اصدار شيك بدون رصيد وصادرة في شانه 7 مناشير تفتيش واجراء حدودي (اس 17) .  

وأضاف في نفس الاطار ان هذا الشخص شارك في عملية سليمان الارهابية (مواجهة مسلحة بين ارهابيين ووحدات امنية جدت اواخر سنة 2006 ) وقضى عقوبته المتعلقة بها ،كما انه مورط في احداث 12 جوان 2012 بسوسة (المتعلقة بالعنف والشغب على خلفية الاحتجاجات لما عرف بقضية معرض العبدلية والرسوم المعروضة فيها) الى جانب تورطه في المتاجرة بالآلات الكهربائية الصاعقة.

أما الشخص الثاني فهو قاطن مع العنصر الاول المذكور وتعلقت به قضية اجتياز الحدود البحرية خلسة.

وقد تمت احالة العنصرين الموقوفين على فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس لإتمام الاجراءات العدلية وإحالتهما على مصادر التفتيش وفق الجبابلي .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة