29/09/2021

إفريقيا تكرم أبطالها الاولمبيين

دعت جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية (ACNOA) التي يرأسها الجزائري مصطفى براف الأبطال الأولمبيين الأفارقة الذين أحرزوا الذهب في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى حفل تكريم أقيم ليلة أمس الثلاثاء بالعاصمة النيجيرية ابوجا بمناسبة مرور 40 سنة عن تأسيس الجمعية.

وقد تعذر على بطلنا أحمد أيوب الحفناوي بعد التشاور مع جامعة السباحة حضور هذا الحفل لأسباب فنية تتعلق ببرنامجه التحضيري لبطولة العالم المقبلة الذي يتطلب نسقًا مرتفعًا لا يقبل الإنقطاع لمدة خمسة أيام كاملة تقتضيها المشاركة في حفل التكريم بأبوجا، كما يتزامن الحفل مع انطلاق السنة الدراسية التي تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لأيوب الحفناوي حيث يحرص بطلنا على التحصل على شهادة البكالوريا التي تخوّل له مواصلة تعليمه العالي ومسيرته الرياضية في اعتد الجامعات الدولية.

وقد دعي لهذا الحفل رؤساء اللجان الوطنية الأولمبية الذين تحصل رياضيوها على ميدالية ذهبية في ألعاب طوكيو ومن بينهم رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية الأستاذ محرز بوصيان الذي تسلّم درع أيوب الحفناوي مكانه من أيادي رئيس اتحاد الكنفدراليات الرياضية الأفريقية المصري احمد ناصر.

وكان لبوصيان شرف الإعلان عن انطلاق الإحتفال الرسمي بأربعينية جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الأفريقية رفقة رئيسها مصطفى براف وممثلي اللجنة الدولية الاولمبية.

هذا وسيحضر بوصيان اليوم اجتماع الهيئة التنفيذية لجمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة