البريد التونسي
11/09/2017

إصدار طابع بريدي جديد "بن قردان : النصر لتونس ضد الإرهاب"

أصدر البريد التونسي، الإثنين، طابعا بريديا حول موضوع " بن قردان : النصر لتونس ضدّ الإرهاب ". واعتبر البريد التونسي في بلاغ له أن إصدار هذا الطابع يرجى منه المساهمة في تخليد عمليّة تصدّي قوات الجيش والأمن الوطني للهجوم، الذي قامت به مجموعات مسلحة من عناصر إرهابية على مدينة بن قردان يوم 7 مارس 2016 في محاولة للسيطرة على المدينة.

ويجسم الطابع البريدي صورة المؤسستين العسكرية والأمنية، التي شاركت في عملية التصدي للهجوم الإرهابي من أجل الذود عن تونس وحماية ترابها، ويعبّر الحضور الطاغي لصورة علم تونس على التمسك برمزية الوطن وقيمه وحريته كسدّ منيع ضدّ الإرهاب. كما يبرز الطابع النصب التذكاري المميز لمدينة بن قردان.

وقد مثلت ملحمة 7 مارس 2016 انتصارا للقوات الامنية والعسكرية التونسية على الإرهاب على أرض المعركة وتجسيما للقيم التي تجمع التونسيين ووحدتهم و تحذيرا لكل اللذين ينظّرون للعنف والخراب وجه الدولة والمسّ من حرمة التراب التونسي ان يكون مصيرهم مماثلا لمصير الارهابيين القتلى في ملحمة بن قردان.

واستعمال السلاح في وجه الدولة والمسّ من حرمة التراب التونسي ان يكون مصيرهم مماثلا لمصير الارهابيين القتلى في ملحمة بن قردان.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة