أولمبياد قرطاج .. تظاهرة ثقافية تراثية دولية يومي 13 و 14 ماي بقرطاج
11/05/2017

أولمبياد قرطاج .. تظاهرة ثقافية تراثية دولية يومي 13 و 14 ماي بقرطاج

تنظم بلدية قرطاج، بالتعاون مع الجمعية الدولية للالعاب التقليدية، وبعض الجمعيات ذات العلاقة، يومي 13 و14 ماي الجاري، بالمتحف الوطني بقرطاج، تظاهرة ثقافية ثراثية دولية تحت عنوان " اولمبياد قرطاج" وذلك في اطار الاحتفال بشهر التراث.  

وتهدف، هذه التظاهرة، وفق بيان إعلامي الى التعريف بالتراث الاثري والتاريخي، من خلال احياء الالعاب التقليدية وترويجها وتمريرها للأجيال الصاعدة واستغلالها كرابط يمتن الذاكرة الجماعية ويجمع بين الثقافات والشعوب الاخرى.  

ويشارك في هذا الحدث الثقافي، الذي تحرص على تعزيز سبل التلاقي والتواصل الاجتماعي بين الاطفال وتكريس مبدا التنوع الثقافي والحوار السلمي بين الثقافات والشعوب، أطفال الجاليات المقيمة بتونس وأطفال من بعض البلدان الشقيقة والصديقة، حسب ذات المصدر.  

ويتضمن البرنامج، العديد من الفقرات ذات الابعاد الثقافية والتربوية والتنشيطية أبرزها معرض للالعاب التقليدية بمنطقة بيكاردي بفرنسا، وورشات للتدريب على استعمال وصنع وتزيين الالعاب التقليدية، ومسابقات في الالعاب التقليدية المحلية والعالمية بين الاطفال المشاركين في التظاهرة.  

وسيتم، وفق ذات البلاغ، تنظيم حفل استقبال على شرف المشاركين يختتم بتلاوة وثيقة قرطاج للتواصل السلمي بين الثقافات والشعوب، الى جانب زيارة الى المعالم والمواقع الاثرية بقرطاج لفائدة المشاركين.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة