الٱن

10/05/2024

ألمانيا تدرس إمكانية فرض قيود على إمدادات الأسلحة للكيان الصهيوني

أعلن بوريس بيستوريوس وزير الدفاع الألماني، أن بلاده تدرس إمكانية فرض قيود على إمدادات الأسلحة للكيان الصهيوني حال إقدامه على تنفيذ اجتياحه واسع النطاق لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال بوريس بيستوريوس وزير الدفاع الألماني في تصريحات تلفزيونية: إن برلين تفكر في اتخاذ خطوات مماثلة للولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بتسليح الكيان الصهيوني ، مؤكدا أنه يجري مناقشة هذا الأمر في الوقت الراهن.

ودعا بيستوريوس الكيان الصهيوني إلى"التركيز على منع التصعيد في الصراع".

ورغم أن الولايات المتحدة داعم رئيسي للكيان الصهيوني ، فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن هدد مؤخرا بفرض مزيد من القيود على إمدادات الأسلحة إذا ما مضى الكيان الصهيوني في تنفيذ "هجوم واسع" على رفح المكتظة بالسكان.

ورفح هي المحطة الأخيرة لأكثر من مليون نازح فلسطيني، ظلوا يتنقلون من منطقة لأخرى في القطاع بفعل العدوان الصهيوني ، واليوم مهددون بنزوح جديد.

وعبرت الولايات المتحدة وعدة دول غربية عن خشيتها من أن يؤدي اجتياح الكيان الصهيوني ، رفح المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان، إلى كارثة إنسانية وخسائر بشرية كبيرة.

وتداولت بعض وسائل الإعلام الصهيونية والغربية تقارير تفيد بأن واشنطن علقت تسليم شحنة من القنابل الثقيلة للكيان الصهيوني ، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

الاكثر قراءة