الٱن

28/03/2024

أريانة: انتخاب بلقاسم اليعقوبي وسعيدة شقير ورياض الدريدي لعضوية المجلس الوطني للجهات والأقاليم

أجريت، صباح اليوم الخميس، بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بأريانة، عملية الاقتراع لاختيار 3 من أعضاء من المجلس الجهوي بأريانة لعضوية المجلس الوطني للجهات والأقاليم من ضمن 6 مترشحين، والتي أسفرت عن فوز بلقاسم اليعقوبي وسعيدة شقير ورياض الدريدي.

وجاءت نتائج الاقتراع الذي شارك فيه المترشحون الستة كما يلي:

- خلود نجايمي: 3 أصوات

- صفوان رويس: 2 أصوات

- سعيدة شقير: 3 أصوات

- بلقاسم يعقوبي: 4 أصوات

- خولة اليوسفي: 3 أصوات

- رياض الدريدي: 3 اصوات

وقد تم انتخاب كل من بلقاسم اليعقوبي عضوا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم بعد حصوله على 4 أصوات وأمام تساوي عدد الأصوات لكل من خلود نجايمي وسعيدة شقير وخولة اليوسفي ورياض الدريدي بواقع 3 أصوات لكل منهم يفوز بالمقعدين المتبقيين كل من سعيدة شقير (57 سنة مديرة مدرسة)، ورياض الدريدي (54 سنة تاجر) باعتبارهما الأكبر سنّا.

وأشرف على عملية الانتخاب كل من رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بأريانة، فتحي الڨاطري، والمدير الجهوي للانتخابات، جمال الجربوعي، وعضوي الهيئة، محمد سليم المزوغي وبلال الزغلامي، بحضور نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نوفل الفريخ، وعضو الهيئة، نجلاء العبروڨي، وممثلين عن وسائل الإعلام والمجتمع المدني.

جدير بالذكر أن ممثلة المجلس الجهوي بأريانة في مجلس الإقليم الثاني ترشحت بدورها لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم التي سيتم إجراؤها اليوم بمقر الهيئة الفرعية تونس 1.

الاكثر قراءة