الٱن

03/08/2017

يوم الجمعة القادم موعد إنطلاق الدورة 15 للمهرجان الوطني للأطفال الأدباء بالمنستير

يشارك 42 طفلا وطفلة من 4 إلى 6 أوت الحالي في الدورة 15 للمهرجان الوطني للأطفال الأدباء بالمنستير الذي تنظمه المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة بالمنستير تحت شعار "بكتاباتي ..أقرب المسافات" في المركز المندمج للشباب والطفولة بالمنستير وبمشاركة أطفال أدباء من بينهم رؤى الحكيمي التي أصدرت 31 قصة، والطفل الأديب سامي شقرون وفق ما أفاد (وات) نبيل ميلاد المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة بالمنستير.

وتنطلق فعاليات المهرجان بداية من الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر الجمعة 4 أوت بزيارة معرض وثائقي حول الدورات السابقة من المهرجان. وانطلاقا من الساعة الخامسة مساء تبدأ فعاليات أمسية تنشيطية بمشاركة المسرحي الحكواتي علاء الدّين أيوب. وسيقدم الطفل محمّد عليّ حمام عرض الحكواتي الصغير بعنوان "حبيب الرمان".

وتقدم الأديبة حفيظة قارة بيبان على الساعة السادسة مساء مداخلة بعنوان "جناحيّ... الكلمات" ثم تعرض الطفلة رؤى الحكيمي لمحة عن تجربتها في الكتابة القصصية مع قراءة إحدى قصصها. ويتخلل المداخلتين عرض فني لفرقة الطبال الصغير وعرض مسرحي بداية من الساعة التاسعة ليلا لمسرحية "جبل الدخان" من إنتاج فرقة البعث المسرحي بالمنستير.

ويخصص صباح السبت لورشة القراءات الأدبية تتخللها فقرات من العزف الفردي، تليها ورشة حينية للكتابة الأدبية بإشراف الأديب ابراهيم الدرغوثي بداية من منتصف النهار، ثم ورشة للقراءات الشعرية (س 17). ويشمل برنامج اليوم الثاني من المهرجان كذلك مداخلة للكاتبة آمنة الرميلي (س11) بعنوان "في أدب الطفل" في حين يواكب الأطفال خلال السهرة بالمركب الترفيهي السياحي عروضا تنشيطية لفرقة بلبول للتنشيط ولوحة تعبيرية بعنوان "حب الحياة" من تقديم نادي أطفال الجنايحة ثم لوحة تعبيرية بعنوان "قف وتأمل عن كثب" مع أطفال نادي أطفال الكرنيش بالمنستير.

وتتواصل الورشات خلال اليوم الثالث الختامي للمهرجان (يوم الأحد 6 أوت) بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا بورشة القراءات الأدبية ثم مداخلة على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا للأديب مصطفى المدايني والتعريف بتجربة نادي الناشئة ومجلة "البستان" ويقام حفل الاختتام على الساعة الخامسة مساء على أن يسدل الستار على فعاليات الدورة بسهرة تنشيطية تبدأ على الساعة التاسعة مساء.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة