05/03/2024

يوم إعلامي ببنزرت مع أعضاء المجالس الجهوية للاقليم الأول حول إستكمال مسار تركيز المجلس الوطني للجهات والاقاليم

إحتضنت مدينة بنزرت اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الاعلامي مع اعضاء المجالس الجهوية، حول إستكمال مسار تركيز المجلس الوطني للجهات والاقاليم، وذلك بحضور كافة اعضاء المجالس الجهوية للاقليم الأول (بنزرت وباجة والكاف جندوبة)، الى جانب اعضاء الهيئة الفرعية للانتخابات ببنزرت، وممثلي وسائل الاعلام المحلية والجهوية والوطنية.

وأبرز عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أيمن بوغطاس في تصريح إعلامي، لدى إشرافه على اشغال اليوم الاعلامي، رفقة عضوة هيئة الانتخابات نجلاء العبروقي، أهمية اللقاء في توضيح مختلف الجوانب الترتيبية والاجرائية والقانونية في كل مرحلة من مسار استكمال تركيز الغرفة التشريعية الثانية، وبالتالي تيسير عمل جميع المترشحين، مشيرا الى أنه حتى في حالة وجود طعون الا انها في هذه المرحلة لن تعطل المسار.

وذكّر بأن نسبة مشاركة المرأة وطنيا، وحضورها في هذه المحطة الانتخابية لم تتجاوز 16 بالمائة، وهو ما يقتضي إنجاز دراسات موضوعية حول الأسباب الكامنة وراء تواضع نسبة مشاركة وحضور المرأة في الشأن العام.

وتم التركيز خلال اليوم الاعلامي، على الجوانب الاجرائية الخاصة بإنتخابات مجلس الاقليم والمجلس الوطني للجهات والاقاليم، وتوضيح أدق تفاصيل العملية للحضور، من قبل اعضاء هيئة الانتخابات والهيئة الفرعية للانتخابات ببنزرت .

يشار الى أن تنصيب المجالس الجهوية ستتم غد الاربعاء، في مواكب رسمية بإشراف الولاة بمقرات الولايات.

الاكثر قراءة