26/01/2019

ولاية القصرين ضيفة العاصمة يوم الجمعة 01 فيفري 2019 ضمن أيام الجهات بمدينة الثقافة

تأتي "القصرين" بكل رصيدها التاريخي والحضاري وثقلها الثقافي والفني لتقدم عروضا متنوعة تنطلق من أمام المدخل الرئيسي لمدينة الثقافة المطل على شارع محمد الخامس بالفرق الاستعراضية من بينها الفرقة الجهوية للفنون الشعبية وفرقة عيساوية فرنانة، وذلك يوم الجمعة 01 فيفري 2019 ضمن تظاهرة "أيام الجهات".

وفي الطابق السفلي لمدينة الثقافة سيكون الموعد مع عرض للأزياء التقليدية من مختلف مناطق القصرين إضافة إلى معرض صور لمعالم الجهة وآثارها.

وفي البهو الرئيسي لقطب الأقطاب سيكون للزائرين فرصة التعرف على الصناعات التقليدية والحرف اليدوية التي تتميز بها ولاية القصرين من خلال معارض في النقش على الحجارة لرفيق العجمي، النقش على الرخام لعادل جملي، والأقفال التاريخية لعماد مورالي، والرسوم الحديدية ليامن العبدلي، إضافة إلى معرض صور منصف العوادي. هذا إضافة إلى معارض للأكلات التقليدية والمنتوجات الفلاحية والتوجيه السياحي.

وتقدم ولاية القصرين معرضا لإصدارات كتابها، وتنظم حفل توقيع لآخر إصدارات: "فوزية العلوي" التي ستوقع "سيدة الخريف"، "محمد الحيزي" بكتابه "نشيج السهو"، و"برهان يحياوي" بكتابه "كلاش طاير".

وفي ساحة المسارح سيكون الموعد مع أمسية شعرية وعرض موسيقي استثنائي بعنوان "وقت الجبال تغني" للمركز الثقافي للفنون والحرف بسمامة القصرين .

وانطلاقا من الرابعة مساء تنتظم ثلاثة عروض مسرحية بمسرح المبدعين الشبان الأول بعنوان "قرطاج" وهو "مونولوغ لغفران الصالحي، الثاني "مزرق الشمس" لجمعية بلدية فريانة للمسرح، والثالث "بلوك 74" للمركز الدولي للفنون المعاصرة بالقصرين.

وفي السادسة مساء تختتم "القصرين" يومها في مدينة الثقافة بعروض موسيقية بمسرح الجهات مع "محرز العبيدي" في ارتجال وموال، يتبع بعرض لفرقة كلوب 88، وعرض أوبيريت "العالية" لجمعية البعد السابع بالقصرين.

الاكثر قراءة