الٱن

بلاغ  رئاسة الحكومة
22/06/2017

وفد رسمي إلى مجلس أوروبا من أجل دعم انخراط تونس في مجموعة الدول ضد الفساد

أجرى وفد رسمي تونسي رفيع المستوى، صباح اليوم الخميس، بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، لقاء مع الكاتبة العامة المساعدة لمجلس أوروبا، غابرييلا باتيني دراغوني، وفق بلاغ صادر عن مصالح الإعلام والإتصال برئاسة الحكومة.  

وتمحور اللقاء حول سبل مزيد دعم التعاون بين السلطات التونسية ومجلس أوروبا، خاصة في ما يتعلق بتقدم إنجاز البرنامج الممول من قبل الإتحاد الأوروبي: "دعم الحوكمة الرشيدة، مكافحة الفساد وتبييض الأموال والإرهاب".  

ومثل اللقاء فرصة "للتذكير بتميز علاقات التعاون القائمة وتواصل الدعم المقدم من مجلس أوروبا إلى تونس، خلال مرحلة الإنتقال الديمقراطي وآفاق تطوير هذه العلاقات".  

وترمي سلسلة اللقاءات التي سيجريها الوفد الرسمي مع مسؤولي مجلس أوروبا، إلى دعم انخراط تونس في "مجموعة الدول ضد الفساد"، على ضوء التقرير التقييمي للإطار التشريعي والمؤسساتي لمكافحة الفساد في تونس والمصادق عليه يوم 1 فيفري 2017 من قبل السلطات التونسية.  

ويتكون الوفد الرسمي التونسي من حبيب قوبعة، مدير عام مصالح الحوكمة برئاسة الحكومة وعطف الجموسي، مكلفة بمهمة لدى رئيس الحكومة وأروى بن عمار، المكلفة بالتعاون مع مجلس أوروبا برئاسة الحكومة وشوقي الطبيب، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة