01/10/2017

وزير الشؤون الثقافية يعلن من ولاية جندوبة عن انطلاق الموسم الثقافي "تونس مدن الآداب والكتاب"

أعلن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم السبت، من ولاية جندوبة، عن انطلاق الموسم الثقافي 2017-2018 تحت شعار "تونس مدن الآداب والكتاب" وذلك بحضور المندوبين الجهويين للشؤون الثقافية بالجهات بالإضافة إلى مديري القطاعات الفنية بالوزارة.

وانطلقت فقرات هذه التظاهرة من مدينة بوسالم، حيث تولّى تدشين ساحة الكتاب، واطلع خلالها على مجموعة من الأنشطة الثقافية نظمتها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة كما عاين عددا من المنشآت الثقافية في جولته إلى مدينتيْ فرنانة وعين دراهم، ثم اختتمت الفقرات بالموقع الأثري بيلاريجيا حيث أحيت الفنانة روضة عبد الله حفلا فنيا بعنوان "قطايتي" بفضاء المسرح الأثري.

وأكد الوزير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن شعار الموسم الثقافي الجديد "مدن الآداب والكتاب" يهدف إلى دعم الكتاب وإعادة الاعتبار للمطالعة كقيمة فكرية ومعرفية، فضلا عن الترغيب في المطالعة وتشجيع المبدعين في مجال النشر والكتابة، والارتقاء بمكانة الكتاب التونسي.

وبيّن محمد زين العابدين أن الوزارة حرصت على جعل قطاع الكتاب ضمن أولويات عملها، فضلا عن تدعيم برنامجيْ "تونس مدن الفنون" و"تونس مدن الحضارات".

واختار الوزير ولاية جندوبة لإعلان انطلاق الموسم الثقافي الجديد في حركة رمزية تفعيلا لمبدأ اللامركزية الثقافية التي نادى بها دستور 27 جانفي 2014 وتكريس حق الجهات في الثقافة.

الاكثر قراءة