الٱن

19/07/2019

وزير السياحة والصناعات التقليدية يعلن جملة من القرارات لتطوير السياحة والصناعات التقليدية بالجهة

أدى وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي، يومي 16 و17 جويلية، زيارة عمل إلى ولاية جندوبة، مرفوقا بثلة من المستشارين والمديرين العامين بالوزارة وبالمؤسسات تحت الإشراف وبحضور والي الجهة السيد علي المرموري ورؤساء البلديات والنواب وممثلي الجامعات المهنية على المستويين الوطني والجهوي وممثلي المجتمع المدني، وذلك بهدف دفع قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بالجهة.

وأعلن السيد روني الطرابلسي، بالمناسبة، عن جملة من القرارات لتطوير السياحة والنهوض بالصناعات التقليدية بولاية جندوبة ومزيد الترويج لمختلف المناطق بالجهة ولخصوصياتها الطبيعية والبيئية والثقافية وتتمثل القرارات في ما يلي :

- تخصيص مبلغ 800 ألف دينار لتهيئة وتنظيف المسلك السياحي المؤدي إلى "الحصن الجنوي" بطبرقة والفضاءالمحيط به.

- الترفيع في المنحة السياحية المخصصةلبلدية طبرقة لتصبح 120 أ.د وذلك لمعاضدة ودعم مجهوداتها في النظافة والعناية بالبيئة.

- الترفيع في المنحة السياحية المخصصةلبلدية عين دراهم إلى 80 أ. د لدعم مجهوداتها في العناية بالبيئة ونظافة مختلف المناطق خاصة السياحية.

- تخصيص منحة استثنائية لفائدة بلدية بني مطير تبلغ 10 ا.د في انتظار استكمال اجراءات ادراجها ضمن البلديات السياحية.

- الإذن لمصالح الوزارة المختصة باختيار موقع جديد للمدرسة السياحية بعين دراهم لتوسعتها بما يمكنها من ممارسة مهامها التكوينية والتأطيرية في أحسن الظروف وجعلها قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من طالبي التكوين الفندقي والسياحي من أبناء الجهة ومن مناطق أخرى.

- تخصيص مبلغ 500 أ.د لتهيئة فضاء عرض لمنتوجات الصناعات التقليدية بجندوبة.

- تحديد موفى شهر أكتوبر كحد أقصى لإنجاز قرية حرفية جديدة بعين دراهم تستجيب لطلبات الحرفيين وتمكنهم من عرض وبيع منتجاتهم في أحسن الظروف. - رصد مبلغ 350 أ.د لتهيئة 35 دكان لفائدة حرفيين بعين دراهم.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة