الٱن

24/03/2021

وزير السياحة: تكثيف حملات التلقيح وبلوغ هدف 3 ملايين شخص من شانه أن يساعد على الاستئناف التدريجي للنشاط السياحي

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدي الحبيب عمار، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء     اليوم الأربعاء بالحمامات، أن تكثيف حملات التلقيح وبلوغ هدف تلقيح 3 ملايين شخص قبل موفى شهر جوان 2021 من شأنه أن يساعد على الاستئناف التدريجي للنشاط السياحي.

وأشار وزير السياحة والثقافة بالنيابة الحبيب عمار، على هامش افتتاحه لندوة المندوبين الجهويين للثقافة إلى تطور مؤشر المناعة الجماعية قبل موفى الصائفة من شأنه تعزيز صورة تونس كوجهة سياحية آمنة صحيا والمساعدة على استقطاب السياح في ظل منافسة قوية بين الوجهات السياحية العالمية وفي ظل توقعات بتراجع إيفاد السياح بسبب جائحة كورونا مقارنة بالسنوات الفارطة.

وأبرز أن الوزارة بصدد الإعداد للموسم السياحي الصيفي خاصة بالتركيز على السياحة الداخلية وعلى الأسواق التقليدية ومن بينها بالخصوص السوق الجزائرية والسوق الليبية بالإضافة إلى الأسواق الأوروبية.

وبين أن استئناف النشاط السياحي سيبقى مرتبطا بتطور الوضع الصحي في تونس وفي الخارج، مبرزا أن الوزارة تعمل على صياغة سيناروهات تراعي التوفيق بين التوقي الصحي وتيسير دخول السياح في إطار الرحلات المنظمة مع مراعاة احترام البروتكولات الصحية.

وأكد أن وزارة السياحة تعمل في إطار تنسيق تام مع اللجنة الصحية الوطنية التي تنجز تقييما دوريا كل ثلاثة أسابيع لتطور الوضع الصحي والتي ترفع مقترحات تناقش على مستوى حكوميا قبل اتخاذ القرار المناسب الذي يراعي النشاط الاقتصادي والوضع الصحي.

وأشار عمار، من جهة أخرى، بخصوص ملف السماء المفتوحة الى تونس، أعدت ملفها الذي تديره وزارة النقل وقدمته للاتحاد الأوروبي ، مبرزا ان التعطيل الذي عرفه هذا الملف يعود "لأسباب خارجة عن نطاقنا" حسب قوله .

وشدد على أنه لا يمكن الحديث عن سياحة دون طائرات ،لافتا إلى أن الحكومة تعمل على إعداد برنامج لتأهيل الناقلة الوطنية وعلى بحث الحلول الممكنة لمعالجة اشكالياتها الهيكلية والتي تعمقت بسبب تداعيات جائحة كورونا.

 

الاكثر قراءة